طائرات الاحتلال تقصف مرصداً للمقاومة شرق رفح جنوب قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الإثنين، مرصداً عسكرياً للمقاومة الفلسطينية شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخاً صوب نقطة للرصد العسكري التابع للمقاومة الفلسطينية شرق رفح.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانٍ له: “أغارت طائرة عسكرية قبل قليل على موقع عسكري تابع لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة ردًا على اطلاق القذيفة الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق مساء اليوم”.

ودوت صفارات الإنذار مساء اليوم ، في منطقة كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة، بعد رصد إطلاق صاروخ واحد من القطاع وسقوطه في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي اشكول، دون وقوع إصابات.

يذكر أن حركة حماس، أعلنت في 31 أغسطس الماضي،التوصل لاتفاق للتهدئة ووقف التصعيد بين قطاع غزة والاحتلال، بعد أسابيع من التصعيد المستمر.

يشار أن قصف الليلة كان المرة الثانية بعد التوصل إلى اتفاق التهدئة، حيث قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء 19 سبتمبر الماضي، عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد مراسل “مصدر الإخبارية” وقتها بقصف طائرات الاحتلال المروحية والحربية بـ 6 غارات على موقعاً للمقاومة غرب مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي وقت لاحق قصفت طائرات مرحية بصاروخين صوب موقع للمقاومة غربي دير البلح ثم أغارت طائرات حربية بـ 4 صواريخ على نفس الهدف.

وبين مراسلنا أن غارات استهدفت أيضا موقعا للمقاومة شرقي حي التفاح شرق مدينة غزة.

ولفت إلى أن الاستهداف أدى لأضرار مادية كبيرة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وزعم جيش الاحتلال بإطلاق صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات في غلاف غزة، نتيجة إطلاق قذيفتين من القطاع رداً على القصف الإسرائيلي.