النيابة بغزة تصدر بياناً مهماً بشأن حادثة مقتل الصراف البشيتي

9
غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت النيابة العامة بغزة، اليوم الإثنين، إنها أنهت تحقيقاتها في ملف مقتل المجني عليه الصّراف/ أحمد زكي البشيتي ، وذلك في غضون أسبوع من ارتكاب الواقعة.

وأكدت النيابة العامة أنها، أودعت لائحة اتهام في واقعة مقتل الصّراف البشيتي لدى المحكمة المختصة.

وبينت، أن سرعة إنجاز التحقيقات جاء مستوفياً جودة وكفاءة العملية الإجرائية وسلامتها، وقد تم تدقيق ملف القضية عبر النيابة الكلية المختصة، والمكتب الفني قبل المصادقة النهائية من النائب العام.

وكان المتحدث باسم الشرطة بغزة العقيد أيمن البطنيجي، صرح أن المباحث العامة تلقت ظهر الخميس 24 سبتمبر 2020 إشارة تفيد بتغيب أحد تجار العملة بخانيونس، ويدعى (أحمد زكي البشيتي) 53 عاماً، وبعد عمليات بحثٍ وتحرّ استمرت ساعات، تمكنت المباحث العامة من إلقاء القبض على مشتبه به وهو (م، ع) 58 عاماً.

وقال البطنيجي في تصريح مقتضب إنه وخلال التحقيقات الأولية، أقرّ الجاني بقيامه بخطف تاجر العملة “البشيتي” وقتله بإطلاق النار عليه، وسرقة مبلغ مالي بقيمة 150 ألف دولار كان بحوزته، كما أقرّ بدفن جثة القتيل في منزله.

وأوضح أن المباحث العامة صادرت مُسدساً استُخدم في الجريمة، واستعادت المبلغ المالي المسروق، وتعمل حالياً على استخراج الجثة بحضور النيابة العامة والجهات المختصة بالشرطة، واستكمال الإجراءات القانونية في القضية.

وأصدرت عائلة أبو عودة (حمامة)، مساء الحادثة، بيان استنكار وبراءة من جريمة قتل المواطن أحمد البشيتي في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.