الخارطة الوبائية: غزة وخان يونس تُسجل ارتفاعاً في إصابات كورونا

غزة-مصدر الاخبارية

من خلال  الخارطة الوبائية بغزة، اليوم الإثنين، على ضوء الإصابات الجديدة المعلنة، نلاحظ التالي:

حلَّت محافظة غزة أولاً، حيث سجلت 50 إصابة في ارتفاع كبير عن يوم أمس، حيث كانت قد سجلت 31 إصابة، لتصبح الحصيلة الإجمالية فيها 1781 إصابات، ولتبقى أعلى المحافظات في نسبة الإصابات.

ثانياً، حلَّت محافظة شمال غزة، حيث سجلت 8 إصابة خلال 24 ساعة، في تراجع نحو ضعفين عن أمس، حيث كانت قد سجلت 23 إصابة، لتصبح الحصيلة الإجمالية 1189 إصابة، وتكون بذلك ثاني محافظة من حيث العدد الإجمالي للإصابات.
ثالثاً، حلَّت محافظة خان يونس، حيث سجلت 7 إصابات خلال 24 ساعة، في ارتفاع ملحوظ عن أمس، حيث لم تس

أي إصابة، لترتفع الحصيلة الإجمالية فيها إلى 255 إصابة.
رابعاً، جاءت محافظة رفح، حيث سجلت 6 إصابات جديدة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية، في ارتفاع ملحوظ عن أمس، حيث لم تسجل أي اصابة، لترتفع الحصيلة الإجمالية فيها إلى 58 إصابة وفي الخارطة الوبائية

وحسب ما  سجلت الخارطة  الوبائية أخيراً حلَّت المحافظة الوسطى، حيث سجلت إصابتين خلال 24 ساعة الماضية، وهو ذات العدد الذي كانت قد سجلته أمس، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي فيها لـ 144

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الاثنين عن تسجيل ( 73 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة إن المواطنة مريم يوسف عبد الرحيم علوان 78 عام من غزة توفيت متأثرة بإصابتها بالفيروس، وكانت في العناية المركزة بمستشفى غزة الاوروبي.

وبينت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم اجراء 1877 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.، وتم تعافي 65 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبحسب الصحة فإن الإجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 3427 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1403 حالة، متعافين 2001 حالة، وفيات 23.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الاثنين، أن الكميات المتوفرة من مواد الفحص لفيروس كورونا تكفي لعدة أيام فقط.

وقال مدير المهن الطبية المساندة في الوزارة اسامة النجار، في حديث لإذاعة صوت فلسطين: “الوزارة تعمل على توفير احتياطي استراتيجي من العينات خاصة لفصل الشتاء المقبل حتى لا يتم الدخول بأزمة نقص كما هو الحال الآن”.

وبّين النجار أن النقص بمواد الفحص ناتج عن تفشي الفيروس حول العالم والضغط على الشركات المنتجة لهذه المواد.

وقال المتحدث باسم الصحة برام الله كمال الشخرة في وقت سابق إن المخزون المتوفر للمسوحات الطبية يكفي لمدة 10 أيام فقط”.

وأشار الشخرة إلى انه من المتوقع خلال اليوم او الغد أن يتم الحصول على المسوحات الطبية الجديدة؛ لاستكمال الفحوصات للمواطنين بشكل أوسع بعد تقليصها لقرب نفاذ المخزون.