أطباء ترامب يدلون بشهادات متناقضة.. واحتمالية عودته للبيت الأبيض اليوم

وكالات – مصدر الإخبارية

أدلى الأطباء الذين يعالجون الرئيس الأميركي دونالد ترامب من مرض كوفيد-19 بشهادات متناقضة عن مدى خطورة حالته.

وظهر ترامب (74 عاما) بشكل مفاجئ في موكب سيارات خارج المستشفى لتحية مؤيديه، وهو يضع كمامة ويلوح بيده من المقعد الخلفي لمركبة سوداء وسط موكب سيارات أمام مركز والتر ريد الطبي العسكري خارج واشنطن.

في المقابل لوح مؤيدو الرئيس بأعلام حملته الانتخابية مرددين “أميركا.. أميريكا”.

وأكد الأطباء أن الرئيس يتحسن رغم متابعتهم لحالة رئتيه بعد حصوله على أكسجين إضافي، وقال الفريق الطبي إنه من الممكن عودته إلى البيت الأبيض اليوم الاثنين.

وكشف طبيب البيت الأبيض شون بي. كونلي بأن مستويات الأكسجين في دم ترامب انخفضت في الأيام الأولى وأصيب بحمى شديدة صباح الجمعة، معترفا بأن حالة الرئيس كانت أسوأ مما تم الكشف عنه في مناسبة سابقة، ولكنه أكد أمس الأحد أن ترامب يتحسن.

وتأتي هذه الإفادة الطبية بعد يوم من تقارير متضاربة من البيت الأبيض أثارت غموضا واسع النطاق عن الحالة الصحية للرئيس.

وفي رده على السؤال عما أظهرته الفحوص عن حالة الرئتين للرئيس ترامب قال كونلي: “هناك بعض النتائج المتوقعة لكن لا يوجد شيء يدعو لقلق طبي كبير”.

من جهته قال الدكتور آميش أداجا إخصائي الأمراض المعدية بمستشفى جامعة جونز هوبكنز إن رد كونلي يشير إلى أن الأشعة أظهرت بعض علامات على التهاب رئوي.

وتابع الطبيب: “الاستنتاج المتوقع هو أن لديه دليلا على ظهور علامات التهاب رئوي. إذا كانت (الأشعة) طبيعية كانوا ببساطة سيقولون إنها طبيعية”.

بينما قال أطباء لا يشاركون في علاج ترامب إن الكشف عن أنه بدأ بتناول عقار ديكساميثازون، وهو ستيرويد يستخدم على نطاق واسع في مكافحة أمراض أخرى لتقليل الالتهابات، دليل على أنه عانى من أعراض شديدة.

وكان الرئيس الأميركي أعلن يوم الجمعة الماضي إصابته  هو وزوجته بفيروس كورونا، حيث تم نقله للمستشفى في اليوم التالي.