الكويت: الأمير الجديد نواف الأحمد يؤدي اليمين الدستورية اليوم

وكالات – مصدر الإخبارية

من المقرر أن يؤدي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أميرا لدولة الكويت، خلفا للأمير الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي الثلاثاء، في إحدى المستشفيات بالولايات المتحدة خلال خضوعه للعلاج.

من جهته قال رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، إن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سيؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة خلال جلسة خاصة اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن الغانم قوله: “التقى الشيخ نواف، بمعية رئيس الوزراء، صباح الخالد الحمد الصباح، حيث تقرر أن يؤدي سموه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة غدا (اليوم)”.

وأضاف الغانم: “استمعنا خلال اللقاء لتوجیھات سمو الأمیر السامیة، وتقرر دعوة مجلس الأمة لعقد جلسة خاصة في تمام الساعة الحادیة عشرة صباحا یؤدي خلالھا سموه الیمین الدستوریة وفقا لنص المادة (60 من الدستور)”.

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي مساء الثلاثاء أن ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أصبح أميرا للبلاد، وذلك بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكان الديوان الأميري في الكويت أعلن، الثلاثاء، عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وقطع التلفزيون الكويتي في وقت سابق برامجه المعتادة، ليذيع آيات من القرآن بعد نبأ وفاته.

والشيخ صباح الأحمد الصباح (91 عاما) دخل مستشفى بالولايات المتحدة في يوليو للعلاج بعدما خضع لجراحة بالكويت في نفس الشهر.و

يذكر أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كان الأمير الخامس عشر لدولة الكويت والخامس بعد استقلال بلاده في عام 1961.