الأول من نوعه.. افتتاح مقهى للكلاب في السعودية!

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد سنوات من الحظر أصبح الآن بإمكان أصحاب الكلاب في المملكة العربية السعودية أن يصطحبوا حيواناتهم الأليفة، في مقهى هو الأول من نوعه.

وكانت الملكة حظرت امتلاك الكلاب على عكس القطط، كما يحظر عادة دخولها إلى الأماكن العامة في البلد، إلا أن مقهى “باركنغ لوت” الذي فتح أبوابه في يونيو- حزيران الماضي في مدينة الخبر الساحلية، سمح باصطحاب الحيواناتإلى داخله.

وحظرت هيئة الأمر بالمعروف أو الشرطة الدينية، في السعودية، مشي الكلاب الأليفة سابقا، إلا أن الحظر لم يكن واضحا، واليوم باتت الحيوانات الأليفة ظاهرة تتزايد، كما انتشرت ملاجئ الحيوانات في عدة مدن في المملكة.

كما أضحى تبني الحيوانات الضالة أمر مألوف في البلد الذي بات يشهد تحديثا سريعا، وتغييرا شاملا، منذ رؤية ولي العهد محمد بن سلمان 2030.

وتقول دلال محمد مالكة “باركنغ لوت” وهي كويتية الجنسية  إن الفكرة راودتها خلال زيارة سابقة للمملكة. وأضافت:”جئت إلى السعودية في زيارة مع كلبي، لكن لم يسمح لي بالتنزه على الشاطئ، شعرت بالحزن وقررت المساعدة من خلال افتتاح هذا المقهى”.

وتوضح دلال أن رواد المقهى يأتون مع كلاب من أحجام مختلفة، حيث تمرح الكلاب بينما يستمتع الزوار بمجالسة أصدقائهم. وفي أحد أقسام المقهى يمكن العناية بالكلب بغسله وتنشيفه وتقليم أظافره.

في نفس الوقت عبر عدد من مواطني المملكة عن سعادتهم بهذه الفكرة معتبرينها جديدة، وأن المكان متميز حيث تتقابل الكلاب فيه.