الدفاع المدني يكشف تفاصيل حادثة “دير العسل” بالخليل

رام الله – مصدر الإخبارية

كشف الدفاع المدني في محافظة الخليل، صباح اليوم الأحد، تفاصيل جديدة بشأن حادثة دير العسل بالخليل، التي توفي فيها 6 مواطنين من عائلة شوامرة بالأمس.

وقال مدير الدفاع المدني العقيد يزن أبو عمر في تصريحات إذاعية له إن عدد من الشبان شرعوا بأعمال إنشاء حفرة امتصاصية قريبة من حفرة امتصاصية أخرى.

وأضاف”عند الوصول إلى عمق خمسة أو ستة أمتار، انهارت الحفرة بسبب التصدعات التي أحدثتها قرب الحفرتين من بعضهما البعض، وكل شخص حاول الدخول للحفرة لم يستطع الخروج منها”.

وأوضح أبو عمر أن الإشارة الأولى التي وصلت إلى الدفاع المدني هي أن هناك ثلاثة أطفال سقطوا في حفرة امتصاصية، غير أن عدد الأشخاص كان كبيرا.

وبيّن أن الطواقم الفنية اضطرت للنزول في الحفرة الامتصاصية الضيقة بدون اجهزت تنفس وأي أقنعة، مما تسبب في تسرب الغازات السامة إلى أجسامهم واصابتهم بأمراض صدرية.

وقال رئيس مجلس دير العسل الفوقا، ماهر الشوامرة، إن فاجعة دورا، بدأت حين كان يعمل شاب من المتوفين لإنشاء حفرة امتصاصية، وخلال الحفر تسربت مياه عادمة من حفرة أخرى قرب مكان العمل، مما أدى لمحاصرته داخلها وشعر بالاختناق، حيث تدخل أقاربه لإنقاذه، ونزلوا إلى الداخل فعلقوا جميعاً، قبل أن يتم انتشالهم”.

وأعلنت شرطة الخليل، أمس السبت، عن وفاة ستة مواطنين جراء سقوطهم في حفرة امتصاصية في قرية العسل جنوب الخليل.

وقالت الشرطة إن “ستة مواطنين لقوا مصرعهم في قرية دير العسل جنوب لخليل، بسبب سقوطهم بحفرة امتصاصية”.

ولفت الدفاع المدني في وقت سابق إلى أنه تلقى إشارة استغاثة تفيد بسقوط عدد من المواطنين يقدر عددهم بأربعة اشخاص، داخل حفرة امتصاص.