الأونروا توضحّ آلية تسليم المساعدات الغذائية في مراكزها بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، عن إعادة افتتاح عدد من مراكز التوزيع الثابتة في المناطق المصنفة “خضراء” في قطاع غزة، وذلك لتوزيع المساعدات الغذائية.

وقالت الأونروا في بيان لها اليوم الخميس إنها استأنفت توصيل المساعدات الغذائية يوم الخميس 10 سبتمبر 2020، من خلال إعطاء الأولوية للاجئين في مناطق الحجر الصحي في منازلهم، وفي 15 سبتمبر استأنفت  توصيل المساعدات الغذائية للعائلات المستحقة في منازلهم بواسطة موظفي الأونروا وشاحناتها عبر 21 مركز توزيع متنقل، حتى اليوم 24 سبتمبر.

وأوضحت الأونروا أنها قامت بتوصيل المساعدات الغذائية لـ 17,000 عائلة، وقامت بزيادة عدد مراكز التوزيع المتنقلة من خلال تخصيص 10 مراكز توزيع متنقلة جديدة ليصبح عددها الاجمالي 31 مركزا، وذلك من أجل دفع عملية توصيل المساعدات الغذائية وتسريعها والوصول إلى عدد أكبر من العائلات بشكل يومي”.

وتابعت: “ابتداءاً من يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر 2020، ب فتح 11 مركز توزيع من مراكزها الثابتة في المحافظات المصنفة على أنها مناطق خضراء (غزة والوسطى وخان يونس ورفح)”.

وأكدت الأونروا على ضرورة البقاء في المنزل لحين التواصل من قبلها وإبلاغ المواطنين بالوقت والطريقة التي سيتلقون من خلالها المساعدة الغذائية الخاصة بهم.

كما أكدت على ضرورة وضع الكمامات عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية، واتباع إرشادات فرق التوزيع التابعة للأونروا عند الحضور لتسلم المساعدة الغذائية.

ونوهت الأونروا إلى أنه يجب على الجميع الحفاظ على مسافة مترين من الشاحنة وفريق التوزيع سواء في مراكز التوزيع المتنقلة أو الثابتة عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية، وضرورة حضور شخص واحد فقط لتسلم المواد الغذائية، وعدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامها.

عدا عن عدم الحاجة لمشاركة أي مستندات باليد، يجب عليك إظهارها من مسافة آمنة.

· حافظ على غسل يديك باستمرار، بما في ذلك قبل وبعد التعامل مع السلع الغذائية.

· تعمل الأونروا كل ما بوسعها للمحافظة على صحتك وسلامتك أنت وعائلتك أثناء عملية التوزيع، احرص أنت أيضا على الحفاظ على صحتهم وسلامتهم بعد تلقيك المساعدة الغذائية.