تنويه هام من السفارة الفلسطينية بالقاهرة للقادمين إلى قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أصدرت السفارة الفلسطينية بمصر اليوم الخميس تنويهاً هاماً للمواطنين القادمين إلى قطاع غزة عبر مطار القاهرة الدولي.

وقالت السفارة في بيان لها:” إلحاقاً للتنويه الصادر عن سفارة دولة فلسطين بمصر والمتعلق بنقل المسافرين القادمين من تركيا إلى قطاع غزة عبر مطار القاهرة الدولي وردًا على استفسارات عدد من المواطنين الكرام الذين حجزوا مسبقًا عبر خطوط جوية أخرى، تشير السفارة إلى حرية المواطن الكريم القادم من تركيا باختيار الخطوط الجوية المتوفرة له ، علما بأن من سجل عبر شركة “لاكي تورز ” سيبقى حجزه قائما وسينقل من مطار صبيحة حتى معبر رفح البري بنفس الأسعار المعلنة مسبقًا دون تحمل أية تكاليف أخرى”.

وأكدت السفارة على ضرورة أن يكون المسافر الراغب بالدخول الى قطاع غزة من حملة جواز السفر الفلسطيني بهوية ، أو أي جواز سفر آخر غير فلسطيني مع هوية فلسطينية

وأعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني كشف المسافرين المقرر مغادرتهم عبر معبر رفح يوم الأحد القادم 27 سبتمبر 2020، والذين عليهم إجراء الفحص الطبي الخاص بفيروس كورونا.

وأكدت الهيئة اليوم الخميس أنه على كل مسافر التوجّه لإجراء الفحص لدى المراكز الطبية التي أعلنت عنها وزارة الصحة في المحافظة التي يتبع لها، وذلك غداً الجمعة من الساعة 9:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً.

ونوهت الهيئة إلى أنه من يمتنع عن إجراء الفحص الطبي يفقد حقه في السفر.

كشف أسماء المسافرين عبر معبر رفح الأحد

وقالت الهيئة العامة للمعابر أمس الأربعاء إن سفر المواطنين المغادرين عبر معبر رفح البري خلال أيام فتحه استثنائياً الأسبوع المقبل، سيكون لـ 1500 مسافر على مدار ثلاثة أيام (من الأحد إلى الثلاثاء) بواقع 500 مسافر لكل يوم.

وأوضحت أنه سيتم إجراء فحوصات فيروس كورونا لجميع المغادرين كلّ في محافظته، اعتباراً من يوم الجمعة 25 سبتمبر على مدار ثلاثة أيام من الساعة 9 صباحاً حتى 12 ظهراً، ووفق ترتيبات وزارة الصحة بالخصوص، حيث سيتم إبلاغ كل مسافر بموعد ومكان إجراء الفحص من خلال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول.

ودعت الهيئة جميع المسافرين إلى التزام كل مسافر بموعد الفحص الخاص به، وكذلك الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية خلال إجراء الفحص.