غزة: مستشفى الصداقة التركي يستقبل 282 إصابة بكورونا منذ أبريل

غزة – مصدر الإخبارية

صرح مدير مستشفى الصداقة التركي في غزة مروان الهمص، أن المستشفى استقبل 282 إصابة بفيروس كورونا منذ تخصيصه لتقديم الرعاية الطبية للمرضى المصابين بالفيروس مطلع إبريل الماضي.

وقال الهمص خلال بيان اليوم الثلاثاء وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، إن الطواقم الطبية في المستشفى تقوم بتقديم كافة الخدمات العلاجية لمصابي كورونا باستثناء من تظهر عليهم الأعراض الخطيرة للفيروس حيث يتم تحويلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي لتلقي الرعاية الصحية وخدمات العناية المكثفة إن احتاج الأمر.

وأوضح أن جميع الإصابات المتواجدة في المستشفى في الوقت الراهن تعد من الإصابات المصحوبة بأعراض طفيفة أو لا تصاحبها أي أعراض ، حيث تقوم الفرق الطبية بالمتابعة المكثفة لأوضاع المرضى ومراقبة العلامات الحيوية وإجراء الفحوصات اليومية وتقديم كافة الخدمات التمريضية والعلاجية والفندقية وذلك بالشراكة مع طواقم وزارتي الداخلية والتنمية الاجتماعية.

وأكد الهمص على أن الطواقم الطبية العاملة في المستشفى تبذل أقصى جهودها في سبيل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى المستضافين فيه.

وكانت وزارة الصحة في غزة خصصت المستشفى التركي لاستقبال الحالات المؤكد اصابتها بفيروس كورونا، وذلك في إطار تخصيص مقدراته لتعزيز قدرة المنظومة الصحية في القطاع في مواجهة كورونا.

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء، 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1948 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 95 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 2445 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 1780، وبلغ عدد المتعافين 648 ، بينما بلغ عدد الوفيات 17 حالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة مساء أمس الإثنين، أن انخفاض عدد إصابات كورونا في قطاع غزة مؤشر ايجابي لكنه غير مستقر.

وأضاف القدرة في تصريحات لإذاعة الأقصى المحلية تابعها فريق “مصدر الإخبارية” على أن هناك مخاوف مستمرة من تفشي الفيروسات في قطاع غزة، خلال الفترة المقبلة.