الشرطة تغلق حي الصبرة بالكامل لمنع تفشي كورونا

غزةمصدر الاخبارية

أغلقت الشرطة ، فجر اليوم الإثنين، حي الصبرة وسط مدينة غزة، بشكل كامل، وسط انتشار كثيف لعناصرها لمواجهة كورونا 
وقررت قيادة الشرطة بغزة منع الدخول والخروج من منطقة الصبرة لمدة 24 ساعة، على أن يجرى فحص شامل للحي مع ساعات الصباح، وفق مصادر محلية.
ومن الجدير ذكره أن الشرطة تشدد وتخفف إجراءاتها تبعاً للخارطة الوبائية، ونتائج المسحات التي أجريت للمواطنين.
وتوقعت مصادر مطلعة أن تكون نتائج المسحات التي أخذت من حي الصبرة، إيجابية بنسب مقلقة، لذلك جاء هذا الإجراء، الذي سبقه بساعات تخفيف الحظر على مناطق في شمال القطاع وبمحافظة غزة.

دخل حظر التجوال يومه الثامن والعشرين على التوالي في كافة محافظات قطاع غزة وذلك ضمن الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة مساء الأحد عن تخفيف إجراءات حظر التجوال في مناطق جديدة بقطاع غزة وذلك بناء على تحديث تقييم الحالة الوبائية في القطاع.

وقالت الداخلية في بيان لها إنه وبناء على تحديث تقييم الحالة الوبائية في قطاع غزة، في ظل انتشار فيروس كورونا ، قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني تخفيف حظر التجوال و  الإجراءات الميدانية لحظر التجوال عن المناطق التالية: جباليا البلد والنزلة، ومشروع بيت لاهيا، وحي عباد الرحمن بمحافظة شمال غزة، وحي الشيخ رضوان بمحافظة غزة.

وأكدت الوزارة على سريان ضوابط وإجراءات الوقاية والسلامة في تلك المناطق، أسوة بباقي المناطق التي تشهد تخفيفاً في محافظات القطاع، وهي كالآتي:

– منع التحرك في جميع المحافظات بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحاً.

– استمرار قرار الفصل بين المحافظات، ومنع الحركة والتنقل بينها باستثناء رجال الأمن، والصحة، والمصالح التجارية الضرورية.

– تحرك المواطنين خلال الساعات المسموح بها يكون وفق إجراءات السلامة والوقاية، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.

– حظر خروج الأطفال وكبار السن؛ حفاظاً على سلامتهم.

– استمرار قرار منع التجمعات في جميع المحافظات.

– استمرار الإغلاق الكامل لشاطئ البحر أمام المصطافين في جميع المحافظات.

وشددت الداخلية على أن الأجهزة المختصة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

في نفس السياق أوقفت مباحث “كورونا” بالشرطة، 286 شخصاً مخالفاً لقرارات وتعليمات حالة الطوارئ وحظر التجوال في محافظات قطاع غزة، خلال 24 ساعة الماضية، من أصحاب المحال التجارية ومواطنين مخالفين.

وأغلقت المباحث 146 محلاً تجارياً مخالفاً لإجراءات الوقاية والسلامة، تضمنت محالاً لبيع المواد الأساسية والخضروات، وبقالات، ومحال دواجن، وأجهزة كهربائية وجوالات.

وأوقفت المباحث 125 من أصحاب تلك المحال التجارية، إلى جانب 161 مواطناً مخالفاً لقرارات حظر التجوال، وأحالتهم جميعاً إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.