عالمياً: الإصابات بكورونا تتخطى حاجز الـ31 مليون.. وقرابة مليون وفاة

وكالات – مصدر الإخبارية

أظهرت أحدث الإحصائيات العالمية حول فيروس كورونا أن أكثر من 31 مليونًا أصيبوا بالفيروس منذ بداية انتشاره، بينما اقتربت حالات الوفاة من مليون شخص، وبلغت أعداد المتعافين 22 مليون.

وكما هو معهود تصدرت الولايات المتحدة أعداد الإصابات بـ 6 ملايين و968 ألفا و918 إصابة، تليها الهند 5 ملايين و405 آلاف و252 إصابة، ثم البرازيل 4 ملايين و528 ألفا و347 إصابة.

وفي أسبانيا دخل صباح اليوم الإثنين، نحو مليون شخص من سكان منطقة مدريد بقيود مشددة جديدة على حرية التنقل ولمدة أسبوعين، بهدف وقف الموجة الثانية من انتشار الفيروس.

وقررت الحكومة الأرجنتينية تمديد القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، والتي كانت البلاد فرضتها قبل 6 أشهر لوقف انتشار الوباء، حتى 11 أكتوبر المقبل.

بحيث تحتل الأرجنتين حاليا المركز العاشر عالميا في عدد الإصابات وذلك بتسجيلها أكثر من 630 ألف حالة، لكنها نجحت في إبطاء انتشار الفيروس بشكل أفضل بكثير من البرازيل المجاورة.

وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية أنها سجلت 16 ألفا و389 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و363 وفاة خلال 24 ساعة.

وبحسب بيانات الوزارة فإن العدد الإجمالي للإصابات تجاوز 4.5 ملايين حالة منذ ظهور الوباء، وبذلك تأتي البرازيل في الترتيب الثاني عالميا في عدد الوفيات جراء الوباء بعد الولايات المتحدة، وذلك بنحو 137 ألف وفاة.

وفي ألمانيا، شارك بضعة آلاف في مظاهرة مناوئة للتدابير الحكومية للحد من انتشار كورونا في مدينة دوسلدورف الواقعة على نهر الراين.

في نفس السياق أعلنت الحكومة البريطانية أنها تعتزم فرض غرامة على الأشخاص الذين يرفضون الامتثال لأمر العزل الذاتي المنزلي تصل إلى 10 آلاف جنيه إسترليني (13 ألف دولار أميركي).

وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بدرجة كبيرة في الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى تشديد القيود في مختلف أرجاء البلاد وفرض عزل عام في عدة مناطق.

وسجلت وزارة الصحة الروسية 6148 إصابة جديدة بكورونا خلال الساعات 24 الماضية، وهي ثاني حصيلة يومية على التوالي تتجاوز مستوى 6 آلاف إصابة منذ نحو شهرين، كما سجل 79 وفاة جديدة بالفيروس.

بينما بلغت حصيلة الوفيات في روسيا منذ بدء تفشي الوباء 19 ألفا و41 حالة، في حين تجاوز إجمالي المصابين مليونا و103 آلاف.