مصدر الإخبارية
تابعونا على

مباحث كورونا توقف 286 شخصاً خالفوا قرارات حظر التجوال بمحافظات القطاع

داخلية غزة

داخلية غزة توضح لمصدر حقيقة العودة للإغلاق الشامل

غزة – مصدر الإخبارية

أوقفت مباحث “كورونا” بالشرطة، 286 شخصاً مخالفاً لقرارات وتعليمات حالة الطوارئ وحظر التجوال في محافظات قطاع غزة، خلال 24 ساعة الماضية، من أصحاب المحال التجارية ومواطنين مخالفين.

وأغلقت المباحث 146 محلاً تجارياً مخالفاً لإجراءات الوقاية والسلامة، تضمنت محالاً لبيع المواد الأساسية والخضروات، وبقالات، ومحال دواجن، وأجهزة كهربائية وجوالات.

وأوقفت المباحث 125 من أصحاب تلك المحال التجارية، إلى جانب 161 مواطناً مخالفاً لقرارات حظر التجوال، وأحالتهم جميعاً إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

يأتي ذلك في ظل استمرار العمل اليومي لـ “مباحث كورونا” بالتعاون مع الدوائر المختصة بالشرطة، في متابعة التزام المواطنين والمحال التجارية والمنشآت الخاصة والعامة، بالإجراءات المفروضة لمواجهة انتشار جائحة كورونا.

وفي تفصيل المهام، فقد أوقفت المباحث في محافظة شمال غزة 24 من أصحاب المحال التجارية المخالفة، و34 مواطناً آخرين خرقوا قرارات حظر التجوال، في حين أغلقت 3 محلات مخالفة.

كما أوقفت المباحث في محافظة غزة 76 من أصحاب المحال المخالفة، و61 مواطناً مخالفاً لحظر التجوال.

وفي المحافظة الوسطى، أغلقت مباحث كورونا 26 محلاً تجارياً مخالفاً، وأوقفت 7 مواطنين مخالفين لقرار حظر التجوال.

وحررت المباحث 192 تعهداً بحق محال مخالفة؛ من أجل عدم تكرار مخالفة إجراءات السلامة والوقاية.

وفي محافظة خانيونس، أغلقت مباحث كورونا 116 محلاً تجارياً مخالفاً، وأوقفت 24 من أصحابها وأحالتهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات بحقهم، في حين أوقفت 56 مواطناً خرقوا حالة حظر التجوال في المناطق التي تشهد تشديداً للإجراءات.

أما في محافظة رفح، فقد أغلقت المباحث محلاً واحداً مخالفاً وأوقفت صاحبه، إلى جانب 3 مواطنين آخرين خالفوا تعليمات حظر التجوال.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 27 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version