الاقتصاد بغزة: تحرير 30 محضر ضبط بحق تجار مخالفين للأسعار

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، اليوم السبت، أنها حررت 30 محضر ضبط بحق تجار مخالفين للأسعار التي تم إعلانها من قبل الوزارة.

وأضافت الوزارة، في تقرير الإيجاز اليومي لأنشطة الطواقم التابعة لها، أنها نظمت طواقم حماية المستهلك 242 زيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ 14جولة ميدانية للمحلات التجارية، وتم تحرير 6 محضر إتلاف لمواد غذائية ولحوم وأسماك ومشروبات.

ولفتت إلى أن جولات طواقم الوزارة تركزت على محال بيع الدواجن لمتابعة التزامهم بالتسعيرة التي حددتها الوزارة، وتم تحرير عدد من محاضر الضبط بحق عدد من التجار لرفعهم أسعار الدواجن.

ونوهت الوزارة إلى أنه تم تنظيم حملات على المنشآت والمحال التجارية للتأكد من الالتزام بالشروط الصحية والوقائية.

وتأتي هذه الجولات الميدانية لمفتشي الوزارة للمحافظات على صحة وسلامة المواطنين، والتأكد جودة المنتجات ومدى مطابقتها للمواصفات والشروط الفنية اللازمة لكل سلعة، ومتابعة عمليات الرقابة والتفتيش على المواد الاستهلاكية، ومراقبة الأسعار ومحاربة الغش وحالات الاحتكار والاستغلال.

وجددت الوزارة الدعوة للمواطنين للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار واحتكار السلع بالاتصال على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233، او الاتصال على أرقم الجوالات المنشورة على موقع الوزارة.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 26 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.