دحلان: تصريحات فريدمان تكتيك مخادع.. والقيادة الجديدة ستأتي عبر الانتخابات

دبي – مصدر الإخبارية

صرح القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان بأن فلسطين بحاجة ماسة إلى تجديد شرعية القيادات والمؤسسات الفلسطينية كافة، وذلك لن يتحقق إلا عبر انتخابات وطنية شاملة وشفافة.

وقال دحلان خلال منشور له عبر صفحته على فيسبوك إنه من لا ينتخبه شعبه لن يستطيع القيادة وتحقيق الاستقلال الوطني.

وأضاف القيادي في تيار الإصلاح:” لم يولد بعد من يستطيع فرض إرادته علينا، وإذا كان ما نسب للسفير الأمريكي لدى دولة الاحتلال صحيحا، فذلك لا يزيد عن كونه تكتيكا مخادعا هدفه إرهاب البعض وزعزعة الجبهة الداخلية”.

وتابع دحلان بالقول:” أتمنى من الجميع أن لا نقع في شرك مثل هذه التكتيكات المهندسة بدقة، ولنعمل معا لاستعادة وحدتنا الوطنية والاتفاق على ثوابتنا الوطنية ووسائل تحقيقها، فلا شيء يستحق الصراع حوله داخليا، وكل القدرات والطاقات ينبغي أن تكرس وجوبا لتحرير وطننا وشعبنا العظيم”.

ويأتي تصريح القيادي في تيار الإصلاح رداً على تصريحات نشرها الإعلام العبري على لسان السفير الأمريكي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان.

وكانت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية عدّلت تصريحات نسبتها للسفير لفريدمان بشأن دعم واشنطن “تعيين” القيادي محمد دحلان في منصب الرئيس الفلسطيني.

ونقلت الصحيفة اليوم الخميس عن فريدمان رده عن سؤال إمكانية “تعيين” دحلان المقيم في الإمارات رئيسا فلسطينياً جديدا، وعن مدى صحة التقارير عن دعم واشنطن لهذه الخطة: بالقول”نفكر في ذلك، لكننا لا نريد هندسة القيادة الفلسطينية”.

وأثار هذا التصريح موجة غضب واسعة بين الفلسطينيين، جعلت الصحيفة تعدل كلام فريدمان بالقول: “لا نفكر في ذلك ولا نريد هندسة القيادة الفلسطينية”.

فيما لم توضح الصحيفة إذا ما كان هذا التعديل نتيجة خطأ في الكلام المنسوب إلى فريدمان أو بطلب من السفير الأمريكي لدى الاحتلال بعذ الضجة التي أثيرت حول تصريحاته.