صحة الاحتلال: 1136 وفاة و161.7 ألف إصابة بفيروس كورونا

القدس المحتلة – مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن تسجيل رقم قياسي جديد وذلك بعد تشخيص 4812 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وبحسب صحة الاحتلال، فإن هذا هو أعلى رقم يومي منذ تفشي الفيروس في “إسرائيل”، وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى 161.717 وبلغ العدد الاجمالي للوفيات 1136.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لمتابعة شؤون كورونا (كابينيت كورونا)، في ساعات متأخرة من الليل على تحديث القيود بالإغلاق للحد من تفشي كورونا.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن مساء الأحد، فرض إغلاق تام لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من يوم الجمعة المقبل، الساعة 14:00 (12:00 بتوقيت غرينيتش)، عشية عيد راس السنة العبرية، لاحتواء موجة تفش ثانية لفيروس كورونا في البلاد.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي: “اليوم قرّرت الحكومة فرض إغلاق صارم لمدة ثلاثة أسابيع قابلة للتمديد”.

ومن المقرر أن يدخل الإغلاق حيّز التنفيذ يوم الجمعة، وسيكون ساريا خلال رأس السنة اليهودية ويوم الغفران وعيد المظال حتى التاسع من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية على استمرار عمل جهاز التعليم حتى يوم الخميس المقبل، أي قبل يومين من الإغلاق التام على أن يتم إغلاق المؤسسات التعليمية بدءًا من يوم الجمعة الجاري.

وشملت قيود الإغلاق: إغلاق المؤسسات التعليمية والانتقال للتعليم عن بُعد، اغلاق كافة الحدود والمعابر ومطار بن غوريون، إغلاق شواطئ البحر وبرك السباحة ومراكز اللياقة البدنية، المواصلات/وسائل النقل سيتم تخفيفها حتى اغلاقها بشكل تام، تقليص عمل القطاع العام، واستمرار عمل القطاع الخاص مع الامتناع عن استقبال الجمهور (باستثناء الخدمات الحيوية)، تقييد الحركة لمسافة 500 متر من أماكن السكن، مواصلة عمل محال بيع المواد الحيوية والصيدليات، ويمنع تجمهر أكثر من 10 أشخاص في الأماكن المغلقة و20 شخصا في الأماكن المفتوحة.