نادي الأسير: إصابة 5 أسرى في سجن عوفر بفيروس كورونا

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح نادي الأسير أن خمسة أسرى جدد أصيبوا بفيروس كورونا في قسم (14) بسجن عوفر لدى الاحتلال.

وقال النادي في تصريح له اليوم الثلاثاء إنه بذلك يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الأسرى في السجون لهذا اليوم إلى 12 إصابة.

وأعلنت جمعية واعد للأسرى والمحررين، صباح اليوم عن ارتفاع أعداد الأسرى المصابين بفيروس كورونا إلى 24 أسيرًا، بعد إصابة 7 أسرى في سجن عوفر .

وقالت الجمعية إن الإصابات الجديدة في قسمي 14 و17، وهي ذات الأقسام التي أصيب داخلها أعداد سابقة.

وجددت واعد التأكيد على ضرورة قيام المؤسسات الدولية الإنسانية بإعلان سجن عوفر مكانًا موبوءا.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أمس الإثنين عن ارتفاع عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا في سجون الاحتلال إلى سبعة عشر أسيراَ، وذلك بعد الإعلان عن إصابة الأسيرين حسن محمد شحادة من بيت لحم، وسليم محمد إدريس من الخليل.

بدوره قال المستشار الاعلامي للهيئة حسن عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين: “إن الاسيرين يقبعان في قسم (14) في سجن عوفر والذي يحتجز فيه المعتقلون حديثاً وانتقلت اليهما نتيجة مخالطة اثنين من ادارة السجون الخميس الماضي”.

ولفت عبد ربه، إلى أن هناك ثلاثة اسرى مازالوا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام اقدمهم ماهر الاخرس المضرب منذ 42 يوما بشكل متواصل ويقبع في سجن الرملة ويعاني من وضع صحي خطير بسبب عدم القدرة على الحركة والام في الراس والمفاصل والصداع.

وتابع: “إضافة الى الأسيرين عبد الرحمن شعيبات المضرب منذ 18 يوما ضد اعتقاله الاداري، والاسير حسام الرزة مضرب منذ اسبوع ضد تجديد اعتقاله حيث امضى في سجون الاحتلال 18 عاما ويقبع في سجن مجدو”.