الصحة بغزة : الإصابات متركزة في في المخالطين والمراجعين للمراكز الصحية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، اليوم الإثنين، إن الإصابات تتركز حالياً بين المخالطين والمراجعين للخدمات الصحية.

وأضاف القدرة في تصريحات صحفية، خلال الساعات الماضية تم إجراء 1857 فحص مخبري حيث تم تسجيل 182 إصابة في محافظات القطاع، مبينا أن محافظة الشمال تصدرت عدد المصابين حيث سجلت 125 إصابة تليها مدينة غزة 49 إصابة.

وبشأن إجراءات السلامة القيود، بيّن المتحدث باسم الصحة بغزة أن هناك إجراءات متوازنة من حيث تخفيف القيود على حركة المواطنين في عدد من المناطق، وإغلاق العديد من البؤر الوبائية في قطاع غزة.

وشدد القدرة على أن قطاع غزة يحتاج للمزيد من الأدوية حيث نسبة العجز لـ45%، وهناك قطاعات بالصحة تأثرت بشكل كبير من نسبة العجز.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الاثنين عن تسجيل 182 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية .

وقالت الوزارة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1857 عينة.

وأوضحت أن الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 1151 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1054 (1024 من المجتمع و 30 من العائدين)، وبلغ عدد المتعافين 89، بينما بلغت الوفيات 8 ( 7 من داخل المجتمع و 1 من العائدين ).

وأكدت الصحة أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع عن كثب الحالة الوبائية وتتخذ الاجراءات التي تناسب كل منطقة وعمليات التقصي مستمرة

وشددت على أن كسر حلقات التفشي مسؤولية اخلاقية ووطنية ودينية ويجب ان تتضافر كافة الجهود لاحتواء الوباء.

وأضافت الصحة في بيانها :”نؤكد على الجميع التقيد بالضوابط الوقائية دون ادنى تراخي والمحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي عند الخروج من المنزل، ونؤكد على الجميع التعاون التام في هذه المرحلة الحساسة والابتعاد عن اي مظهر من مظاهر الازدحام”.

كما وأكدت الوزارة على مؤسسات القطاع العام والخاص ومزودي الخدمات تنفيذ الضوابط الوقائية مع موظفيها ومرتاديها.

وفي نفس الوقت أكدت  الصحة على تشديد اجراءات الوقاية لكبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة.