معروف يكشف آلية صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 8 للأسر الفقيرة بقطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن رئيس المكتب الإعلام الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الأحد، تفاصيل جديدة حول صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 8 2020 للأسر الفقيرة بقطاع غزة.

وقال معروف خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة الأقصى رصدها فريق “مصدر الإخبارية” إن “موعد صرف المنحة القطرية لــ 170 ألف شخص الثلاثاء القادم”.

وأضح رئيس الإعلام الحكومي، أن هناك أكثر من 200 نقطة لصرف المنحة القطرية وفقًا لإجراءات السلامة.

وكان قد أعلن السفير القطري محمد العمادي، اليوم الأحد، أن موعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 8 2020 للأسر الفقيرة في قطاع غزة، سيكون يوم الثلاثاء القادم.

وقال العمادي في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية”: “اللجنة ستبدأ يوم الثلاثاء تسليم مساعداتها النقدية لـ 100 ألف أسرة متعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة، ثم ستبدأ عملية توزيع 100 دولار لـ 70 ألف أسرة أخرى من العوائل المتضررة بسبب تفشي فيروس “كورونا” في القطاع والمسجلة ضمن كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية.”

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 8 2020 فور تحديثه أو الاعلان عن موعد صرف المنحة القطرية، حيث أنه من المتوقع أن يتم تحديث رابط فحص المنحة القطرية خلال الساعات القادمة.

رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 8 2020

وبدورها قالت المتحدثة بإسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت: “سيتم تفعيل رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من صرف المنحة القطرية مساء اليوم”.

وشدد العمادي على أن عملية التوزيع ستتم ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وأكد أيضا أن الجهات المعنية ستتبع إجراءات وقائية جديدة ومشددة خلال عملية توزيع المنحة القطرية، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

وأشار العمادي إلى أن عملية التوزيع ستتم بإشرافٍ كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المختصة في القطاع وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

لليوم الثالت عشر على التوالي، يدخل حظر التجوال الكامل حيز التنفيذ في قطاع غزة؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.