صحة الاحتلال تسجل 9 وفيات و2119 إصابة جديدة بكورونا وتوصيات بالعودة للإغلاق

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلنت صحة الاحتلال الإسرائيلي، عن تسجيل 2119 إصابة و9 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) خلال 24 ساعة.

وأفادت الوزارة في بيان بارتفاع حصيلة الإصابات من منتصف ليل الأربعاء وحتى 22:00 بواقع 2119 لتصل إلى نحو 124455.

وأوضحت صحة الاحتلال أن عدد الإصابات النشطة يبلغ حاليا 29816، بينها 417 حالة تعتبر حرجة، مضيفة أن هناك 117 مريضا مربوطين بأجهزة التنفس الاصطناعية.

كما ذكرت الإحصائية الجديدة لوزارة الصحة أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا ازدادت بواقع 9 حالات ليصل عدد ضحايا الجائحة في دولة الاحتلال إلى 985 شخصا.

ورفعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مايو الماضي القيود المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا بعد انخفاض المعدلات اليومية للإصابات الجديدة إلى أقل من 30 يوميا، لكن الأسابيع الأخيرة شهدت ارتفاعات حادة للحالات اليومية، ما دفع الحكومة إلى دراسة إعادة الإجراءات الوقائية.

كما ويأتي الارتفاع المتواصل في الإصابات، في وقت تدرس وزارة الصحة الإسرائيلية وبتوصية من الوزير يولي إيدلشتاين، إمكانية فرض الإغلاق الشامل في البلدات المصنفة كمناطق حمراء وتسجل معدل إصابات قياسي للفيروس.

يأتي ذلك، في أعقاب تعليق الدراسة وعدم افتتاح العام الدراسي، في البلدات الحمراء، بقرار المجلس الوزاري لشؤون كورونا “كابينيت كورونا”.

وكان “كابينيت كورونا” قرر في وقت سابق، إرجاء افتتاح العام الدراسي في البلدات الحمراء وعددها 23 بلدة، التي تسجل معدلات مرتفعة للإصابة بفيروس كورونا، وتشمل 17 بلدة عربية، وذلك إلى يوم الخميس المقبل.

ومن المقرر عقد جلسة لـ”كابينيت كورونا” ، للنظر بإمكانية فرض قيود إضافية في البلدات الحمراء، على أن يتم تعطيل التعليم في المدن التي يتقرر فيها فرض الإغلاق. في حين سيتم النظر بفرص استئناف العام الدراسي في المدن الحمراء التي ستستثنى من قرار الإغلاق.

وعلى ما يبدو يحظى فرض خيار الإغلاق الشامل على البلدات الحمراء والذي سيدرج على مشاورات “كابينيت كورونا” بدعم من وزير الصحة، كما سيتم مناقشة فرض الإغلاق الشامل بالبلاد خلال فترة الأعياد اليهودية ورأس السنة العبرية في شهر أيلول/سبتمبر الجاري.