الأوروبي بغزة: ثلثا مصابي “كورونا” في مستشفى العزل لا تظهر عليهم الأعراض

غزة – مصدر الإخبارية

صرح مدير مستشفى غزة الأوروبي جنوب القطاع الدكتور يوسف العقاد عن عدد إصابات فيروس كورونا التي تتواجد حاليا في مستشفى العزل.

وقال العقاد في حديث لوسائل الإعلام المحلية اليوم الخميس إن الحالات القادمة لمستشفى العزل “الوبائيات” في تزايد بشكل تدريجي، مبيناً ان ما وصل للمستشفى حتى الآن 242 حالة.

وبين ان هناك أكثر من 100 حالة تظهر عليهم أعراض بسيطة ولا يحتاجون الى خدمة تمريضية ولا طبية (..) مشيرا الى ان هناك أكثر من 118 حالة لا تظهر عليهم أعراض ويشكلون ثلثي المرضى ولا يحتاجون أي رعاية طبية.

وأضاف العقاد :” ما يدخل المستشفى هو من تثبت إصابته وتظهر عليه الأعراض، بينما الحالات التي لا تظهر عليها الاعراض يتم وضعها داخل المدرسة المجاورة للمستشفى ويتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم”.

ولفت إلى أنه من خلال تتبع الوباء نجحت وزارة الصحة بتحديد بؤر الانتشار في أماكن محدودة وهذا مؤشر لإمكانية محاصرة الفيروس والحد من انتشاره والقضاء عليه”.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة ، صباح اليوم الخميس 3 سبتمبر 2020، تسجيل دفعة إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت   الصحة بغزة في تقريرها  الاعلامي  بأنه بعد إجراء 1421 عينة، تم تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي وصل إلى 581 إصابة.

وأشارت إلى أن الحالات النشطة حاليا وصلت عند 500، (463 من المجتمع و 37 من العائدين)، تم تعافي 76 حالة، في حين استقر عدد الوفيات عند 5 حالات وفاة ( 4 من داخل المجتمع و1 من العائدين ).

وأكدت الصحة بأن التزايد في عدد الاصابات واكتشاف بؤر جديدة داخل قطاع غزة ينبئ بخطورة الحالة الوبائية في قطاع غزة، لافتة إلى أن منحنى تفشي الوباء في قطاع غزة يسير بوتيرة متصاعدة ولم يتم السيطرة عليه حتى اللحظة.

وقالت إن الطواقم الطبية المختصة لا زالت تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة، مضيفة، “نضاعف الجهود على مدار الساعة من أجل احتواء الوباء والأيام القادمة مهمة في كسر حلقات التفشي”.

كما حذرت الصحة بغزة من حالة التراخي والاستهتار لدى شريحة من المواطنين بالضوابط الوقائية، الأمر الذي أدى إلى ازدياد في عدد الاصابات وتفشي الوباء بين مناطق قطاع غزة.