أبو مازن و هنية في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية اليوم

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ ، عن كلمة مهمة سيلقيها الرئيس  أبو مازن  اليوم الخميس 3 سبتمبر 2020، خلال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المنعقد بالتزامن في بيروت و رام الله .

وأكد الشيخ في تغريدة له عبر “تويتر”، أن اجتماع الأمناء العامين اليوم برئاسة الرئيس عباس يعتبر خطوة استراتيجية مهمة على طريق الإجماع الوطني السياسي.

وكان وفد من حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ، بالإضافة إلى وفد قيادي منها، قد وصل العاصمة اللبنانية بيروت مساء أمس الأربعاء.

وأضاف الشييخ أضاف أن اجتماع الأمناء  الفصائل الفلسطينية  سيعبد الطريق أمام المصالحة، وإنهاء الانقسام والشراكة السياسية.

ويتألف وفد حماس المرافق من رئيس حماس بالخارج ماهر صلاح، ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة عزت الرشق، ورئيس مكتب العلاقات الوطنية في الحركة حسام بدران.

ومن جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن اجتماع الأمناء  الذي سيعقد الخميس، بمشاركة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية و برئاسة الرئيس محمود عباس ، هو بمثابة رسالة واضحة للجميع بأن فلسطين بشعبها ومقدساتها أكبر من كل المؤامرات.

وأضاف أن الهدف الأساسي للاجتماع إلهام لأمناء الفصائل الفلسطينية هو البدء بخطوات هامة على طريق تجسيد الوحدة لإسقاط مؤامرة الضم و الأبرتهايد والاستيطان وتهويد القدس .