كوريا الشمالية: أوامر بقتل أي شخص يقترب من حدود الصين لمنع انتشار كورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

أبلغت السلطات في كوريا الشمالية جنود الجيش والشرطة بأوامر إطلاق النار على أي شخص يقترب بمسافة نصف ميل (800 متر) من حدود البلاد مع الصين، بهدف وقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب إذاعة “آسيا الحرة” فإن تعليمات بيونغيانغ الجديدة دخلت حيز التنفيذ منتصف ليل الخميس الماضي.

وقالت الشرطة في مدينة هويريونغ التي تقع إلى الشمال من كوريا الشمالية على الحدود مع الصين، إنها “ستقتل أي شخص على هذه المسافة من الحدود، بصرف النظر عن سبب وجوده هناك”.

وأوردت الإذاعة المحلية أنه سيتم تطبيق هذه السياسة على طول الحدود البالغ طولها نحو 1400 كيلومتر “حتى ينتهي الوباء”، لمحاولة منع انتقال “كوفيد 19” من خلال الاتصال بأشخاص من الصين.

وبينت أن حكومة كوريا الشمالية أرسلت ذخيرة إلى الشرطة للمساعدة في تنفيذ السياسة الجديدة، موجهة رسالة طمأنة لقواتها، مفادها أنه في حال أطلقت النار على أي أحد يقترب من الحدود فإنها لن تتحمل المسؤولية عن قتله.

وفي وقت سابق قال الإعلام الرسمي بكوريا إن “العدو يحاول إرسال الفيروس عبر الحدود” في إشارة إلى الصين، وشدد المسؤولون على الحاجة إلى زيادة الوعي وإنشاء نظام للإبلاغ عن أي نشاط غير معتاد قرب الخط الفاصل بين البلدين.

وتأتي تلك التعليمات رغم التراجع الملحوظ في أعداد مرضى كورونا المسجلين في الصين خلال الأشهر الأخيرة، بعد أن كانت مهد الفيروس القاتل.

وبقيت الحدود بين كوريا الشمالية والصين مليئة بالثغرات رغم محاولات إحكامها، حيث يعتمد الاقتصاد الكوري الشمالي على البضائع التي يتم تهريبها من وإلى الصين.