الصحة بغزة توضح آلية إجراء فحوصات “كورونا” للمواطنين

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مساء يوم الإثنين، تنويهاً للمواطنين حول سياسة إجراء فحوصات PCR لفيروس كورونا (كوفيد-19).

و أوضحت الصحة في بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية” بأن طواقمها تجري فحوصات PCR لفيروس كوفيد_، 19 لثلاث شرائح من المواطنين.

وبينت الصحة، أن الشريحة الأولى هي المشتبه بإصابتهم بالفايروس نظراً لأعراض مرضية محددة، والثانية شريحة المخالطين لمصاب تأكدت إصابته، أما الثالثة ضمن مسوحات عامة للمجتمع.

ونوهت الصحة إلى، أنه على المواطنين المشتبه بإصابتهم أو المخالطين لمصاب، أن يقوموا بأخذ كافة الاحتياطات وإجراءات السلامة قبل إجراء الفحوصات وبعدها إلى حين تواصل الطواقم الطبية معهم وأخذ الإجراءات اللازمة وخاصة مع المخالطين لمصاب.

وأشارت الصحة إلى، أن الموطن الذي تظهر نتيجته سلبية (غير مصاب) ،لا تعني قطعاً أنه غير مصاب وعليه انتظار التوجيهات من وزارة الصحة بالخصوص وان يلتزم بالاستمرار في اجراءات السلامة وعدم الاحتكاك بالآخرين.

ولفتت إلى، أنه في حال كانت النتيجة موجبة (مصاب) فإن عليه عزل نفسه وتجنب المخالطة مع الآخرين إلى حين تواصل الطواقم الصحية به خلال 24 ساعة.

في ذات السياق، أعلنت الصحة عن إطلاق خدمة SMS، للاشعار بنتيجة فحوصات PCR لفيروس كوفيد-19.

وأوضحت الصحة، أنه سيتم تزويد المواطنين بنتائج الفحوصات عبر رسالة SMS على رقم الجوال المسجل في طلب الفحص.

وطالبت وزارة الصحة من كافة المواطنين الذين مر على سحب عيناتهم أكثر من 48 ساعة ولم يبلغوا بنتيجة الفحص التواصل على رقم واتساب: 00970593608046

وإرسال التالي:

1. الاسم رباعي

2. رقم الهوية

3. رقم الجوال

4. تاريخ وساعة سحب العينة

وأعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين عن تسجيل 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة اليوم الاثنين إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 670 عينة.

وأوضحت أن الإصابات الجديدة المسجلة خلال ال 24 ساعة الماضية ( 69 ) حالة، بينما إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 356 اصابة.

وأشارت الصحة إلى أن الحالات النشطة بلغت 280 (243 من المجتمع و 37 من العائدين)، وبلغ عدد المتعافين7، بينما بلغ عدد الوفيات 4.

وبينت الصحة أن الطواقم الطبية المختصة لازالت تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة.

وتابعت :”لا زلنا في مرحلة احتواء الوباء وكسر حلقات تفشيه وهذه المرحلة حساسة و تتطلب منع الحركة الا للضرورة القصوى ووفق الاجراءات الوقائية المشددة”.