اشتية: نجري حوارات مع سلطة النقد والبنوك لصرف الرواتب دون خصومات

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الإثنين، أن إصابات فيروس كورونا المستجد، في جميع المحافظات مازالت في ارتفاع ملحوظ حتى اليوم.

وقال اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم:” مستمرون في تشديد إجراءات الرقابة في كافة مناطق التجمعات لدى المواطنين، معرباً عن أمله من المواطنين بمساعدة رجال الأمن والمحافظين وجهات الرقابة في ذلك”.

كما حذر اشتية من أنه لا خيار أمامهم سوى الوقاية في جميع أماكن التواجد، مشيرا إلى أنهم سيبقون على الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة، كما حذر من اضطرار الحكومة إلى العودة إلى سياسة الإغلاق مرة أخرى.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تجري حوارا مع سلطة النقد والبنوك لتمرير الرواتب دون أية خصومات عن القروض الممنوحة للموظفين.

وأضاف:” إن “إسرائيل” تحاول ابتزازنا في موضوع أموال المقاصة، التي هي اموالنا، لن نقبل ذلك ونحن على ثقة ان شعبنا لن يقبل ابتزاز إسرائيل في هذا الموضوع”.

وتابع اشتية: ” نأمل من الجميع تفهم المرحلة السياسية الحساسة التي نعيشها، مشيرا إلى أنه لم تصلنا أي مساعدة من أي دولة عربية منذ بداية العام الجاري لدعم الموازنة، وتم وقف جميع المساعدات الأمريكية للحكومة ولوكالة الغوث”.

ولفت إلى أن وفدا يضم عددا من الوزراء سيصل إلى قطاع غزة يوم الجمعة المقبل للمساندة والاطلاع على الأوضاع وتقديم كل مساعدة يحتاجها أهلنا هناك، مشيرا إلى أنه يجري الآن التحضير لحزمة مساعدات طبية لغزة.