“كورونا” يضرب بنجوم كرة القدم ويهدد بتأجيل الدوري الإنجليزي الممتاز

وكالات – مصدر الإخبارية

تقع انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز تحت خطر التأجيل، مع تفشي فيروس كورونا المستجد بين عدد من نجوم تشيلسي الإنجليزي، بالإضافة لنجم مانشستر يونايتد بول بوغبا.

وقالت مصادر إعلامية إنه تم استبعاد لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي بول بوغبا من تشكيلة منتخب فرنسا، لإصابته بـفيروس كورونا المستجد، بحسب ما كشف مدرب الديوك ديدييه ديشان، الخميس، لدى إعلانه التشكيلة المدعوة لمواجهة السويد وكرواتيا الشهر المقبل ضمن دوري الأمم الأوروبية.

وقال ديشان: “للأسف، خضع بوغبا لفحص أمس الاربعاء جاءت نتيجته إيجابية صباح الخميس، قمت باستبداله بكامافينغا”.

على الضفة الأخرى أصيب 4 نجوم من نادي تشيلسي الإنجليزي بفيروس كورونا، وتم وضعهم في الحجر الصحي، قبل أسابيع قليلة من انطلاقة الدوري.

وأصيب الإنجليزيون مايسون ماونت وتامي أبراهام وفيكايو توموري، والأميركي كريستيان بوليسيتش، بفيروس كورونا، حسب ما أظهرت الفحوصات الخميس.

وأكدت تقارير إعلامية في إنجلترا أن عدة لاعبين في نادي تشلسي اللندني لم يعودوا لتدريبات الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم استعدادا للموسم الجديد بسبب إصابتهم بفيروس كورونا الجديد المسبب لوباء كوفيد-19.

ويتعين على أي لاعب تأتي نتيجته إيجابية الخضوع لعزل لمدة 10 أيام، ولا يسمح له بالعوة للتدريبات قبل أن تأتي نتيجة فحصه سلبية بعد ذلك.

وسيبدأ الفريق، الذي يدربه فرانك لامبارد والذي احتل المركز الرابع في الموسم الماضي، مسيرته في الموسم الجديد من بطولة البريميرليغ بمواجهة برايتون آند هوف ألبيون في 14 سبتمبر المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك 18 إصابة بفيروس كورونا بين لاعبي 12 ناديا في البريميرليغ.

من ناحيتها قالت صحيفة التايمز إن أندية شيفيلد يونايتد وبرايتون آند هوف ألبيون ووست هام يونايتد أبلغت هي الأخرى عن وجود نتائج إيجابية للفيروس سريع الانتشار في صفوف لاعبيها وطواقمها.

ومع ارتفاع عدد إصابات اللاعبين بكورونا، قد تتخذ رابطة الدوري الإنجليزي “القرار الصعب”، وتأجل انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز المفترضة في 12 سبتمبر المقبل.