الصحة: لا نستطيع اليوم أن نشير بوجه الدقة إلى مصدر دخول الفيروس إلى القطاع

غزةمصدر الاخبارية

توقع وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش، مساء اليوم الأربعاء 26 أغسطس 2020، خلال الأيام المقبلة تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا في القطاع.

وأضاف أبو الريش، في مؤتمر صحفي عقده مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، أن ظهور حالات لفيروس كورونا في قطاع غزة، ومن خارج مراكز الحجر الصحي كان متوقعا، مرجحا بأن يكون الوباء قد دخل قطاع غزة بداية شهر أغسطس الجاري.

وتابع، “لا نستطيع اليوم أن نشير بوجه الدقة إلى مصدر دخول الفيروس إلى القطاع”، مضيفا “نعمل لتكون عدد حالات الشفاء أكثر من عدد حالات الإصابة بالفيروس”.

وقال أبو الريش إن سيناريو السيطرة هو ألا يزيد عدد الإصابات عن ٢٠٠٠، وألا يزيد عدد الإصابات في اليوم الواحد عن ٢٨٠ إصابة، منوهًا إلى أن الحالات التي تم التركيز عليها هذه اللحظات هي الموجودة في المشافي.

وأعلن وكيل وزارة الصحة في غزة، أن الفحوصات التي أجرتها الوزارة كانت 1545 فحصًا من المخالطين وداخل المشافي.

وأكد بأن الأيام المقبلة سيتم التركيز على المخالطين الذين لديهم مناعة ولا تظهر عليهم الأعراض عادة، مضيفًا، “لا تزال لدينا الفرصة لاحتواء الفيروس إذا تضافرت الجهود، ولاحقنا سلسلة الانتشار من خلال منع الحركة”.

وأعلن وكيل وزارة الصحة بغزة، تخصيص مستشفى غزة الأوروبي لمعالجة مصابي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص الرقم المجاني 103 بالشراكة مع الأونروا لاستقبال اتصالات المواطنين.

ومن جانبه، قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن خطتنا ترتكز على ضرورة السماح للمرافق الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين كي تصل لهم بكل انسيابية وستكثف فيه الجهود الحكومية خلال الأيام القادمة بشكل أكثر تنظيمًا وراحة لشعبنا.

وأكد على وفرة المخزون الغذائي في قطاع غزة لشهور قادمة، وذلك بفضل الإجراءات التي تمت على مدى الشهور الماضية.