كورونا الصحة

الصحة بغزة: مسحات كورونا المتوفرة محدودة ونطالب بتوفيرها بشكل عاجل

غزة – مصدر الإخبارية

حذرت  وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، من نفاذ مسحات فحص فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها تعمل وفق كميات محدودة منها.

بدوره قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة: إن “ما هو متوفر لدينا من مسحات كورونا هي كميات محدودة، ونطالب الجميع بتوفير المسحات بكميات كبيرة بشكل عاجل”.

وأضاف: “ندعو المؤسسات الصحية الدولية لاتخاذ خطوات ملموسة لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة الذي يواجه فيروس كورونا بشكل مباشر”.

وتابع: “نقوم بسلسلة إجراءات لتقصي الوباء وحصر كافة المخالطين”، داعياً كل من يواجه أعراضا تنفسية حادة أو فقدان حاستي الشم والتذوق عليه التواصل مباشرة مع وزارة الصحة عبر الرقم المباشر 103.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن وفاة مواطن يبغ من العمر 61 عاما، متأثرا باصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الصحة أنه تم تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وبينت الوزارة إن الإصابات الجديدة، من بينها حالتين في مستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة احداها في العناية المركزة وتحت التنفس الصناعي.

وأوضحت أن حالة أخرى، هي لفتاة عشرينية من حي التفاح بغزة ظهرت عليها اعراض وتواصلت على الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة.

وتابعت أن 6 حالات أخرى تم اكتشافها من مخيم المغازي مخالطين للاصابات السابقة.

وكشفت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء يوم الأربعاء، نتيجة 826 عينة يشتبه إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد “كوفييد 19”.

وقالت وزارة الصحة بغزة في تقريرها اليومي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه : “تم إجراء 826 عينة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، مع العلم أنه تم تسجيل 11 إصابة جديدة من داخل المجتمع”.

وأضافت: “بلغ إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحاالت المشتبهة 18,273 عينة، منها 18,148 عينة سلبية و125 عينة إيجابية”.

وقال القدرة إن الكل مسؤول في هذه المرحلة عن حماية نفسه وشعبه من وباء فيروس كورونا .

وأكد القدرة خلال تصريحات صحفية: “أن فرق التقصي ما زالت تعمل بكل جد لتحديد الخارطة الوبائية، وتعهد بأنه سنبذل كل جهد لمكافحة فيروس كورونا وطواقمنا تعمل كخلية نحل”.