لمواجهة خطر كورونا أطباء العرب يطالبون بإدخال المستلزمات الطبية فورًا لغزة

غزةمصدر الاخبارية

دعا اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين -المجتمع الدولي للتدخل الفوري  بالتزامن مع تفشي كوورنا للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بدخول الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة، وكافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة أخطار انتشار فيروس كورونا، بالإضافة لإدخال كافة البضائع والمستلزمات الأساسية.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت مساء الاثنين تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا  الوبائي داخل مخيم المغازي، فيما أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي عن فرض حظر التجوال التام على كافة محافظات القطاع.

ودعا الاتحاد في بيان له يوم الثلاثاء  أبناء شعبنا “لتوجيه قلقهم على النحو الصحيح وتحويله إلى إجراءات لحماية أنفسنا وأحبائنا ومجتمعاتنا، وعلى رأس هذه الإجراءات دعم ومساندة كافة الطواقم الطبية، من خلال الالتزام بكافة تعليمات وزارة الصحة الفلسطينية ولجنة الطوارئ”.

وتابع بيان الاتحاد “نطمئن أهلنا الكرام بأنه يجري العمل على قدمٍ وساق لأخذ كافة الاجراءات المتاحة والضامنة للسلامة العامة، ونهيب بشعبنا أن يقدموا نموذجا يحتذى به من خلال ترابطهم وتوحدهم في مواجهة هذه الظروف الاستثنائية”.

وأكد الاتحاد ومن خلال لجنة الإغاثة والطوارئ في فلسطين، بأنه لن يدخر أي جهد في الوقوف مع أبناء شعبنا وتسخير كافة امكاناتنا المادية والبشرية اللازمة لذلك.

وقدّم الشكر لجميع الطواقم العاملة في كافة الميادين الذين يواصلون العمل من اجل خدمة ابناء شعبهم.

وفي وقت سابق أعلنت الصحة دائرة الطب الوقائي  خلال مؤتمر صحافي لها أن الفرق الطبية ذهبت إلى جميع المناطق التي توجهت إليها العائلة المصابة، والجهات والأشخاص الذين تم اختلاط الحالات المصابة بها، أو من خلال الاتصالات و البلاغات التي تصل وزارة الصحة عبر الهاتف المجاني لدائرة الشكاوي (103).

وأضافت ، “نقوم بسحب العينات لاكتشاف مصدر هذه الاصابات حتى نتمكن من وقف امتداد وباء  كورونا داخل قطاع غزة”.

وأوصت المواطنين بالالتزام التام في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى، والتزامهم بارتداء الكمامات الواقية وعدم الاختلاط والالتزام بالنظافة الشخصية يحد من انتشار كورونا للمحافظة على الصحة

وفي ذات السياق، أكد نائب مدير عام الرعاية الأولية الصحية ومسئول دائرة الطب الوقائي لدى الصحة  في قطاع غزة مجدي ضهير، أن الطواقم الطبية مستمرة في مواصلة العمل الدؤوب لتحديد الوضع الوبائي، وحصره وقطع شوط طويل في هذا الاتجاه ضمن الخطط المتاحة وجهوزية طواقم وزارة الصحة للتعامل مع هذه الحالة.

وأوضح ضهير في الصحة  أنه استكمالا للاجراءات التي تم البدء بها بعد تسجيل أربع حالات مؤكدة باصابتها بـ كورونا  “كوفيد19” داخل مجتمع قطاع غزة، فإن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة هي خطوات في الاتجاه الصحيح للسيطرة على الوضع الصحي القائم في قطاع غزة.

ولفتت الصحة  إلى أن الوزارة على أتم الاستعداد والجهوزية كطواقم ومعدات ومهمات وأجهزة، وكل الأمور المتاحة لتسهيل عمل الطواقم الطبية في سبيل معالجة الحالة المصابة ب كورونا