ضمن مخططات الضم.. الاحتلال يعلن مشروع جديد لمستوطنات الضفة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الطاقة في حكومة الاحتلال عن طرح عطاءات لربط مستوطنات الضفة الغربية المحتلة بشبكة الغاز الطبيعي، كجزء من الإجراءات العملية لمخطط الضم.

وبحسب موقع “0404” العبري فإن ما يسمى بوزير الطاقة يوفال شتاينتس صادق على طرح 3 عطاءات لربط المستوطنات في الضفة بشبكة الغاز الطبيعي في الكيان.

وقال الموقع إن المشروع في الأساس يخدم المناطق الصناعية التابعة للمستوطنين، ويهدف للتقليل من التكاليف داخل المناطق الصناعية المنتشرة من شمال الضفة إلى جنوبها.

وأوضح ان وزارة الطاقة نشرت أمس الأحد 3 عطاءات باسم الإدارة المدنية في الضفة؛ ما يمهّد الطريق لإعداد البنى التحتية اللازمة لمد خطوط الغاز.

وتضم الضفة 14 منطقة صناعية خاضعة لوزارة الصناعة في دولة الاحتلال، ضمن 4 آلاف مصلحة تجارية مسجلة في مستوطنات الضفة.

وتدر المنطقة الصناعية “بركان” شمالي الضفة لوحدها الملايين على خزينة الكيان.

تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع المصادقة على بناء المزيد من المناطق الصناعية شمالي الضفة وجنوبها.

على صعيد آخر صرح نائب محافظ القدس عبد الله صيام، صباح اليوم الاثنين، عن وجود 18 ألف منزل فلسطيني مهدد بالهدم في مدينة القدس المحتلة.

وقال صيام في تصريح لإذاعة صوت فلسطين إن ملفات هذه المنازل الفلسطينية المهددة بالهدم في أدراج محاكم الاحتلال، فيما هناك حاجة لأكثر من 15 ألف وحدة سكنية لأبناء القدس سيما جيل الشباب.

وأكد صيام أن سياسة الاحتلال في هدم منازل المواطنين في القدس المحتلة، تأتي في سياق الإجراء العقابي والتهجير القسري والتطهير العرقي للمواطنين، وتهويد وأسرلة المدينة المحتلة.

كما تتعمد سلطات الاحتلال تنفيذ سياسة هدم المنازل من أجل تنفيذ مخططاتها الاستيطانية بصمت، والتخلص من الوجود الفلسطيني بالقدس.

فمنذ بداية العام الجاري أصدرت سلطات الاحتلال نحو 650 أمر هدم إداري وقضائي لمنازل ومنشآت المقدسيين، منها ما هو محدد المدة للهدم وآخر غير محدد.