ميسي يعلن رغبته في الرحيل عن برشلونة.. فهل يقنعه “كومان” بالبقاء؟!

وكالات – مصدر الإخبارية

يمر نادي برشلونة الإسباني بفترة عصيبة أدت إلى تغييرات كبيرة في هيكل الفريق، كان آخرها تعيين رونالد كومان المدير الفني الجديد للفريق.
وبحسب صحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية، أصر المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان على بقاء ميسي في “كامب نو”، بعد تقارير تحدثت عن إمكانية رحيله عن النادي.

وأعلن النادي الإسباني أمس الأربعاء تعيين كومان لتدريب الفريق الأول، بديلا للمدرب المقال كيكي سيتين عقب الهزيمة المذلة 2-8 أمام بايرن ميونيخ الألماني، الجمعة، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو في تصريحات عبر موقع برشلونة على الإنترنت:”ميسي يريد إنهاء مسيرته الكروية في برشلونة. كما أن المدرب الجديد كومان يصر على أن ميسي سيكون ركيزة مشروعه”.

وأضاف: “لديه عقد حتى عام 2021. أتحدث معه بانتظام وهو يعلم أن هناك مشروعا مع المدرب الجديد. نشعر جميعا بخيبة أمل في الوقت الحالي، لكننا متحمسون للمشروع الجديد”.

وبهذا رد بارتوميو على تقارير بشان رغبة ميسي في مغادرة الفريق الكتالوني بعد خروجه من الموسم خالي الوفاض لأول مرة منذ عام 2007.

وحدد رئيس النادي أسماء 7 لاعبين فقط “ليسوا للبيع” على رأسهم ميسي في إطار خطته لإعادة بناء الفريق، وفقا لتصريحاته لمحطة النادي التلفزيونية.

وتابع: “من الذي ليس للبيع؟ ليو ميسي. هو يعلم ذلك. إنه أفضل لاعب في العالم، نتحدث أيضا عن مارك أندري تير شتيغن، ونيلسون سيميدو، وفرانكي دي يونغ، وكليمو لانغلي، وعثمان ديمبلي، وأيضا أنطوان غريزمان”.

ولم يكن النجم الشاب أنسو فاتي من بين من ذكرهم بارتوميو بالاسم، لكنه أكد في وقت سابق أن المهاجم الواعد لن يغادر “كامب نو”.

وبعد الخروج المذل من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني (2-8) تداولت وسائل الإعلام نبأ نية النجم ليونيل ميسي الرحيل عن نادي برشلونة.

وتناولت وسائل الإعلام نبأ إعلان رشلونة تعيينه المدير الفني الهولندي رونالد كومان بعد إقالة كيكي.

وكان النادي الكاتالوني أعلن إقالة مدربه كيكي سيتيين الاثنين إثر الهزيمة المدوية لفريقه أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-8 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وأضاف:” لقد راهنا عليه لأننا نعرفه جيدا، ندرك كيف يرى الأمور، وندرك كيف تلعب فرقه لكن أيضا بفضل خبرته وهو يعرف برشلونة وأسلوب لعبه”.

وسبق لكومان (57 عاما) أن كان في برشلونة لاعبا بصف الدفاع من 1989 إلى 1995 وأحرز في صفوفه الدوري الإسباني 4 مرات وقاد فريقه إلى إحراز باكورة ألقابه في دوري أبطال أوروبا عام 1992 عندما كانت تدعى كأس أبطال الأندية سابقا بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى سمبدوريا الإيطالي بعد التمديد في النهائي على ملعب ويمبلي.