بعد تهديدات الاحتلال المتكررة.. حماس تؤكد جاهزيتها للرد على أي عدوان

غزة – مصدر الإخبارية

بعد تهديدات متكررة من جيش الاحتلال بشن حرب على قطاع غزة، ردت حركة حماس اليوم الأربعاء،على التهديدات بالتأكيد على أن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي عدوان.

وقال الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع، إن الاستهداف المتواصل لقطاع غزة ومواقع المقاومة، وتشديد الحصار، لن يمنع الشعب الفلسطيني من مواصلة نضاله لكسر الحصار المفروض على القطاع.

وتابع: “إن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام العدوان المتواصل على شعبنا، ولن تسمح للاحتلال أن ينفرد بعدوانه على شعبنا الفلسطيني”.

وجدد القانوع التأكيد على أن من حق الشعب الفلسطيني العيش بحياة عزيزة وكريمة ويكسر الحصار الظالم، ومن حقه أيضا استخدام مختلف الوسائل لانتزاع حقوقه ومطالبه”، مشددا على أنه ليس أمام الاحتلال خيار إلا رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وأضاف: “المقاومة ملتحمة مع شعبنا الفلسطيني، وجاهزة للرد على عدوان الاحتلال”.

وهدد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، قطاع غزة وحركة حماس بجولة قتال جديدة لإيقاف اطلاق البالونات الحارقة من القطاع صوب مستوطنات الغلاف.

وكان الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، قد توعد الثلاثاء، حركة حماس،بشن الحرب عليها إذا أرادتها، وذلك بعد أيام من استمرار اطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات غلاف غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، غارات على موقعًا للمقاومة الفلسطينية في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل “مصدر الإخبارية”، بأن طائرات الاستطلاع قصفت بصاروخين موقع عبيدة التابع للمقاومة الفلسطينية، في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ثم أغارت الطائرات الحربية على نفس المكان بأربعة صواريخ، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار كبيرة بمنازل المواطنين المحيطة في الموقع.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، إنّ “طائرات حربية تابعة للجيش هاجمت مؤخرًا عددًا من الأهداف الإرهابية الأخرى لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزّة”، وفق حديثه.

وأضاف في تصريح : “خلال الهجوم، تم استهداف مجمع عسكري لإحدى الوحدات الخاصة التابعة لمنظمة حماس الإرهابية”.

وأردف: “جاء الهجوم رداً على إطلاق صاروخ من قطاع غزّة باتجاه الأراضي الإسرائيلية في وقت مبكر من المساء وتفجير بالونات حارقة ومتفجرة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية خلال النهار”.

وتابع: “يتعامل جيش الدفاع الإسرائيلي مع جميع الأنشطة الإرهابية ضد الأراضي الإسرائيلية على محمل الجد وهو مستعد وراغب في التصرف بقدر ما هو ضروري ضد محاولات إيذاء المواطنين الإسرائيليين”.

وختم الجيش بيانها بتحميل حركة حماس مسؤولية ما يحدث داخل قطاع غزّة وخارجه، مُردفاً: “ستتحمل حماس تبعات الأعمال الإرهابية ضد المواطنين الإسرائيليين”.