أفاتار الفيسبوك .. ميزة جديدة تجتاح المنصة الاجتماعية الأشهر وهذه تفاصيلها

وكالات – مصدر الإخبارية 

أعلن “فيسبوك”، أمس، عن إطلاقه صور تعبيرية جديدة تدعى أفاتار الفيسبوك لمستخدمي الشرق الأوسط وتدعى “Avatars for Africa”، بعدما أطلقتها في عدد من الدول من قبل ومن بينهم الولايات المتحدة الأمريكية.

والرموز التعبيرية الجديدة أو أفاتار الفيسبوك هي نسخ كرتونية صغيرة لوجه المستخدم يمكنك نشرها على Facebook أو إرسالها عبر Messenger، حيث تمثل الصور الرمزية “Avatar” في إفريقيا في الأساس توسعًا للنظام الذي يسمح للمستخدمين غير المقيمين في أمريكا وأوروبا بإنشاء هوية صغيرة أكثر ملاءمة لهم.

وأوضح “فيسبوك” في بيانه، أمس: “لقد أطلقنا (فيسبوك أفاتار) للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط”، و”أفاتار” هي شخصيات رقمية تمكنكم من التفاعل مع الأصدقاء والعائلة بأساليب أكثر حيوية وتعبّر عن شخصيتكم.

“يمكنكم تخصيص “أفاتار” الخاص بكم من خلال اختيار شكل الوجه ونمط الشعر والملابس واستخدامه كملصق في التعليقات ورسائل مسنجر وقصصكم وكذلك كصورة لمعلوماتكم الشخصية”.

وقال “Nunu Ntshingila” المدير الإقليمي لفيسبوك في إفريقيا، إن موقع التواصل الاجتماعي يعد موطنًا لبعض المحتوى الشخصي الخاص بالمستخدمين، والهدف من الرسوم التعبيرية الجديدة السماح للأشخاص بمشاركة هذا المحتوى والرد عليه بأكثر الطرق الشخصية الممكنة.

وأضاف “نحن متحمسون لمنح الأشخاص المزيد من الخيارات للتعبير عن هويتهم على Facebook ، مما يسمح لهم بالمشاركة بطريقة أكثر شخصية وخفيفة”، وفقا لـ”سي إن إن”.

ويمكن للمستخدمين استخدام “الأفاتار” من خلال الذهاب إلى خانة التعليقات على فيسبوك أو ماسنجر “Comments”، ثم الضغط على “smiley” ثم الذهاب إلى قائمة الملصقات.

أما الطريقة الثانية فهي الضغط على القائمة الخاصة بالبروفايلن ثم اختيار رؤية المزيد “See more” والضغط بعد ذلك على أفاتار “Avatar”، واختيار لون البشرة وشكل الشعر والحواجب.

هذا يعني أن الكثير من مستخدمين فيسبوك سيكونون قادرين الآن على عمل صور افاتارز ، لاستخدامها في التعليقات و في رسائل الماسنجر، وفي الملصقات و يمكنهم مشاركتها بعد ذلك في قصص وحالات الفيسبوك والمزيد.

يذكر أن خاصية فيس بوك أفاتار أصبحت متاحة الآن لنظام ios، هواتف الآيفون، حيث أعلنت شركة فيسبوك مؤخراً طرحها لتلك الميزة عبر انظمة هواتف آيفون.

كما نشر مارك زوكربيرغ مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، صورة رمزية Avatar خاصة له.

طريقة عمل أفاتار الفيسبوك صور Avatar على هاتف الآيفون:

– اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية اليمني اسفل شاشة هاتفك الايفون.
– قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق “مشاهدة المزيد”.
– اضغط على “افاتارز”.
– اضغط على “التالي”.
– انقر على “Start” لبدا التصميم وتحويل صورتك الي افاتار.
– اضغط على أحد خيارات درجات الوان البشرة (يمكنك التمرير لرؤية كل الدرجات) ، ثم انقر على “التالي” في أسفل الشاشة.
– عند الانتهاء من تخصيص الصورة الرمزية الخاصة بك ، انقر فوق رمز علامة الصح ✔ في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
– اضغط على كلمة “التالي”.
– انقر على “تم Done “.

كيفية صنع شخصية فيسبوك أفاتار

يمكنكم عمل الكثير من التعديلات وتخصيص صورتك الرمزية Avatar بطرق كثيرة ومختلفة من خلال اختيار طريقة تصفيف الشعر ولون الشعر وطول الشعر وشكل الوجه وشكل العين ولونها والماكياج وشكل الحاجب واللون وشكل الأنف وشكل الفم واللون الخاص، شعر الوجه وشكل الجسم والملابس وأكثر.

اضغط على الأزرار الموجودة أعلى قائمة الصور الرمزية فيسبوك للتبديل بين مناطق التعديل المختلفة هذه، ثم انقر فوق أحد الخيارات لمعاينتها على الصورة الرمزية الخاصة بك.

ملاحظة: يمكنك النقر على رمز المرآة بالقرب من الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة لفتح الكاميرا الأمامية لجهازك، والتي ستسمح لك بالنظر إلى نفسك أثناء إنشاء وعمل فيسبوك افاتارز خاصة بك.