ريفيلين يهدد: حماس ستحصل على الحرب إذا أرادتها

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

توعد رئيس كيان الاحتلال، رؤوفين ريفلين اليوم الثلاثاء، حركة حماس بشن الحرب عليها إذا أرادتها، وذلك بعد أيام من استمرار اطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات غلاف غزة.

وبحسب الإعلام العبري قام ريفلين بجولة في مستوطنات غلاف غزة، وأكد خلالها أن حماس ستحصل على الحرب إذا أرادتها، بسبب استمرار إطلاق البالونات الحارقة.

ووجه ريفلين في تغريدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، شكره لرجال الإطفاء، بعد تجوله في المناطق التي طالتها نيران البالونات الحارقة.

https://twitter.com/PresidentRuvi/status/1295723674016845831/photo/1

من جهة أخرى هدد وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، حركة حماس مجدداً بسبب تواصل إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة.

وقال غانتس اليوم الثلاثاء : “إن حركة حماس تلعب بالنار، وسأكون حريصاً بأن تحرقهم”.

وأوردت وسائل إعلام عبرية تفاصيل المباحثات التي أجراها الوفد الامني المصري مع حركة حماس في قطاع غزة، حول العودة لحالة الهدوء في القطاع.

وبحسب ما ذكر موقع “يديعوت أحرنوت” العبري، فإن حماس تواصل فرض مطالب عالية على الوسطاء، وتشير إلى استعدادها للمضي قدمًا حتى النهاية.

وزعم الموقع أن الحركة ‏بعد لقائها مع المصريين، طلبت مطالب عالية جدًا مثل زيادة تصاريح العمل في “إسرائيل” إلى 100 ألف، ومد خط كهرباء جديد وزيادة المنحة القطرية الشهرية لتشمل 200 ألف أسرة.

ولفت إلى أن الوفد المصري الذي غادر قطاع غزة، مساء أمس، لم يتلق ردوداً إيجابية، إضافة إلى أن محطة الكهرباء في غزة توقفت، كما أن البحر مغلق أمام الصيادين.

ووصل الوفد الأمني المصري، مساء أمس إلى قطاع غزة والتقى بوفد من حركة حماس يرأسه رئيس الحركة في القطاع يحيى السنوار، وعضو المكتب السياسي خليل الحية، حيث غادر الوفد بعد ساعات من هذا اللقاء، دون تحديد ما إذا كان سيعود مجدداً أو لا .

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت، فجر الثلاثاء، أرضًا زراعية شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل “مصدر الإخبارية” في المدينة بأن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين تجاه أرض زراعية في محيط مطار غزة الدولي شرق رفح.

ولم تعلن أي من الجهات الصحية والأمنية وقوع إصابات في صفوف المواطنين نتيجة القصف.