مصدر الإخبارية
تابعونا على

معاريف: الاحتلال نقل رسالة لحماس بشأن الأموال القطرية وتوتر الأوضاع الأمنية

الأموال القطرية
الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

قالت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي نقل رسالة إلى حركة حماس عبر الوسطاء المصريين والقطريين، مفادها أنه لن يسمح بدخول الأموال القطرية إلى قطاع غزة، في ظل التوتر الحاصل منذ أيام في القطاع  والمستوطنات المحاذية له.

وذكرت صحيفة “معاريف”: في ظل التوتر في الجنوب، إسرائيل نقلت رسالة لحماس من خلال الوسطاء المصريين والقطريين أنها لن تسمح بدخول الأموال القطرية إلى قطاع غزة”.

ووفق الصحيفة، فإن الاحتلال لن يسمح بمزيد من ما أسماه “خطوات التخفيف عن قطاع غزة”، تحت ضغط إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة تجاه مستوطنات الاحتلال، حد زعمه.

ونفذت طائرات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات استهدفت عدة مواقع في قطاع غزة ردا على مزاعم استمرار اطلاق البالونات، دون ان يبلغ عن اصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وأصدر جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، بيانا بعد سلسلة غارات إسرائيلية على عدة مواقع ونقاط رصد للمقاومة في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن طائرات مقاتلة ومروحيات ودبابات هاجمت أهدافاً تابعة لحماس في قطاع غزة، بما في ذلك موقع دفاع جوي تابع لحماس وبنية تحتية تحت الأرض ونقاط مراقبة رداً على إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه الغلاف خلال الأسبوع الماضي.

وأفادت الوكالة الفلسطينية الرسمية، بأن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الأقل أرضاً زراعية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأحدثت حفرة عميقة في المكان، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأفاد مراسلنا أن الغارات الإسرائيلية استهدفت أرضا بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وموقعًا للمقاومة بعبسان شرق خانيونس، بالإضافة إلى مرصد يتبع قوة الضبط الميداني بخانيونس.

وعلى صعيد محافظة رفح قصفت طائرات الاحتلال مرصدًا ونقطة للضبط الميداني بمنطقة صوفا، دون أن يسفر ذلك عن وقوع أي اصابات.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعا بأربعة صواريخ موقعاً في منطقة الفراحين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران في وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة، كما استهدف الطيران الحربي بصاروخين موقعاً شرق مدينة رفح، جنوب القطاع، وأوقع دماراً في المكان.

كما قصفت مدفعية الاحتلال بعدد من القذائف موقعين في مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع، موقعة دماراً في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

ويأتي القصف بحسب مصادر عبرية بزعم الرد على إطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات غلاف غزة ما تسبب باتحراق مئات الدونمات الزراعية، حد المزاعم العبرية.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version