سلسلة غارات جوية إسرائيلية على أهداف متفرقة في قطاع غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات جوية وقصفت مدفعية الاحتلال مواقعاً في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت الوكالة الفلسطينية الرسمية، بأن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الأقل أرضاً زراعية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأحدثت حفرة عميقة في المكان، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأفاد مراسلنا أن الغارات الإسرائيلية استهدفت أرضا بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وموقعًا للمقاومة بعبسان شرق خانيونس، بالإضافة إلى مرصد يتبع قوة الضبط الميداني بخانيونس.

وعلى صعيد محافظة رفح قصفت طائرات الاحتلال مرصدًا ونقطة للضبط الميداني بمنطقة صوفا، دون أن يسفر ذلك عن وقوع أي اصابات.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعا بأربعة صواريخ موقعاً في منطقة الفراحين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران في وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة، كما استهدف الطيران الحربي بصاروخين موقعاً شرق مدينة رفح، جنوب القطاع، وأوقع دماراً في المكان.

كما قصفت مدفعية الاحتلال بعدد من القذائف موقعين في مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع، موقعة دماراً في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

ويأتي القصف بحسب مصادر عبرية بزعم الرد على إطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات غلاف غزة ما تسبب باتحراق مئات الدونمات الزراعية، حد المزاعم العبرية.

وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي شن فجر الخميس، سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن طيران الاحتلال استهدف موقعا للمقاومة غرب غزة بثلاثة صواريخ، واستهداف نقطة رصد تتبع للمقاومة شرق المحافظة الوسطى، كما استهداف نقطة للضبط الميداني في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، إضافة إلى استهداف ارض زراعية في بيت حانون، ومرصد في دير البلح، وأرض زراعية في منطقة صوفا برفح.