صور: زلزالان يضربان شمال الجزائر في يوم واحد

الجزائر – مصدر الإخبارية

أعلن مركز رصد الزلازل الجزائري عن تعرض شمال الجزائر اليوم الجمعة إلى هزة أرضية للمرة الثانية، بلغت قوتها 4.7 درجة حسب مقياس ريختر المتخصص بالزلازل.

وقال المركز إن الهزة الأرضية وقعت على بعد 51 كم شمال غربي مدينة قسنطينة.

وسجل المركز في وقت سابق من اليوم هزة أرضية قوية بقوة 4.9 درجة، شمالي الجزائر.

ونقل مركز البحث في علم الفلك والجيوفيزياء، أن الهزة التي وقعت في الساعة السابعة و15 دقيقة بتوقيت الجزائر حدد مركزها بـ 2 كم جنوب شرق بلدية حمالة بولاية ميلة وعلى بعد 380 كم شرق عاصمة البلاد.

وكانت الجزائر قد شهدت الشهر الماضي عودة للنشاط البركاني، بعد تسجيلها 5 هزات ارتدادية ضربت محافظات في شرق وغرب وشمال البلاد، تراوحت قوتها بين 3 و 4 درجات بمقياس ريختر.
وانتشرت صور وفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتمعي تظهر مدى قوة الزلزال وأثره العنيف في تدمير البيوت.

على صعيد آخر انطلقت مساء الخميس، أربع طائرات جزائرية من مطار “بوفاريك” العسكري بولاية البليدة شمال البلاد، محمّلة بمساعدات غذائية وطبية مخصصة لدعم ضحايا انفجار مرفأ بيروت بلبنان.

وقال رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد إنه بلاده تتضامن مع لبنان في محنته، مؤكدا وقوف الجزائريين مع اللبنانيين في السراء والضراء.

وأضاف:” منذ سماعنا لهذا الخبر المؤلم، قرر رئيس الجمهورية بالتنسيق مع أخيه الرئيس ميشال عون، تقديم مساعدة فورية للشعب اللبناني الشقيق للمساهمة في التخفيف من آلامه”، مضيفا أن هذه المبادرة من الدولة الجزائرية بمساهمة الهلال الأحمر الجزائري “تؤكد مرة أخرى وقوف الجزائر مع كل إخوانها العرب في أوقات الشدة”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح رئيس أن البعثة الجزائرية تتكون من فريق من رجال الحماية المدنية مشكلا من 20 طبيبا وعون شبه طبي مختص في طب الكوارث، و15 تقنيا.