صور: التعليم بغزة يستقبل العام الجديد في تعقيم المدارس للوقاية من كورونا

غزةمصدر الاخبارية

شرعت مدارس مديرية التربية و التعليم بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، منذ أمس الأربعاء، بتنظيف وتعقيم المدارس والمرافق التعليمية كأحد الاجراءات الاحترازية في التصدي لفيروس كورونا ؛ تمهيدًا لبدء العام الدراسي الجديد 2020/2021، وعودة الطلبة لمقاعدهم.

وقال مدير التربية والتعليم لمواقع اعلامية إنّ “هذه الجهود تأتي ضمن استعدادات المديرية لبدء العام الدراسي الجديد؛ لضمان أعلى مستويات الحماية للطلبة والعاملين في المؤسسات التعليمية، وللوقاية من جائحة كورونا والأمراض كافة”.

وثمن الفرا  في التعليم دور قسمي الخدمات والصحة المدرسية لمتابعتهما عملية التعقيم، عبر التفقد والتنظيف الدائم للفصول الدراسية وأروقة المدارس لمنع تفشي كورونا

وتعطل الطلبة عن دراستهم منذ مارس الماضي؛ بسبب جائحة كورونا؛ واعتمدت وزارة التربية والتعليم آلية الإلكتروني، كما تعتزم أن تعتمد الشهر الأول من العام الجديد للدراسة الاستدراكية للمباحث التي لم يتم دراستها في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي.

التعليم

 

التعليم

التعليم

التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة عن قرارها بخصوص انتظام الدوام المدرسي لهذا العام، وسط إجراءات استثنائية بسبب فيروس “كورونا” .

وقال وكيل الوزارة زياد ثابت إنه سيتم اتخاد الإجراءات الصحية الوقائية في جميع المدارس وفق البرتوكول الصحي لمنع انتشار “كورونا” .

وأوضح ثابت أنّ دوام الهيئات الإدارية التدريسية في المدارس سيبدأ غدًا الأربعاء الموافق 5/8/2020، فيما يبدأ دوام الطلبة في جميع الصفوف يوم السبت 8/8/2020.

ولفت إلى أن الفترة من 8/8/2020 حتى 31/8/2020 ستخصص للتعليم الاستدراكي لجميع الصفوف (5_12) ولبرنامج الصفوف من (1_4).

وأكد وكيل الوزارة أنه سيتم تخصيص الفترة (1_3) سبتمبر لاختبارات الطلاب في مادة الاستدراكية، بحيث تمثل نتائج هذه الاختبارات 50% من الدرجة المخصصة لاختبار الشهر الأول من الفصل الدراسي الأول، فيما سيكون دوام الطلاب في الفترة الاستدراكي(4) حصص يوميًا.

وبيّن أن المدارس التي تعقد فيها امتحانات الإكمال للثانوية العامة سيكون دوام الطلاب فيما ثلاث حصص يوميًا في أيام الامتحانات (4) حصص مثل باقي المدارس في الأيام التي لا يعقد فيها امتحانات الإكمال.

وأضاف :”إنّ تعليم المناهج المقررة يوم 5 سبتمبر 2020 سيبدأ وفق الخطة المقررة، والتي تراعي سيناريوهات العمل في ظل الظروف الصحية المختلفة.

في نفس الوقت طالب ثابت مدراء المناطق بعدم إرهاق الطلبة بأية متطلبات مدرسية غير ضرورية، والاكتفاء بالحدّ الأدنى من الدفاتر والقرطاسية، والتأكيد على جميع المعلمين مراعاة ذلك.

وأشار إلى أن لا تغيير على الزي المدرسي للطلاب والطالبات، مع ضرورة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها للزي المدرسي، ولا مانع من قبول زي العام الماضي مع المحافظة على نظافته.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التزام الطلبة بقصات الشعر المقبولة، وعدم السماح بقصات الشعر التي لا تتوافق مع قيم شعبنا وتراثه وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.