مصدر الإخبارية
تابعونا على

تسجيل 3 إصابات جديدة بكورونا في عين يبرود برام الله

إصابات الكيلة كورونا
رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن المجلس القروي بعين يبرود في رام الله، عن تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات الوقائية بسبب ارتفاع أعداد المخالطين.

وقال المجلس في بيان له مساء اليوم الاثنين: إنه “تم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين منذ صباح اليوم إلى 37، كما تم إحصاء عدد المخالطين الجدد لإصابات اليوم، حيث بلغت 194 مخالط درجة أولى”.

وتابع: أنه “سيتم البدء غداً الثلاثاء وفي حوالي الساعة العاشرة صباحاً بسحب العينات وإجراء الفحص المخبري لهم، في قاعة مدرسة الذكور، بعد ارتفاع المجموع الكلي للإصابات 81 إصابة”.

وأشار المجلس إلى أنه سيتم تشديد اجراءات الوقاية الشخصية في البيوت نفسها و بين افراد العائلة، داعية لاستخدام الكمامات في البيت وتغيير المناشف و تخصيص منشفة لكل شخص، وتهوية البيوت بشكل دوري.

في نفس الوقت دعا المجلس لمحاولة تقليل الاختلاط في البيوت نفسها، وغسل الايدي بالصابون بشكل دوري و الابتعاد عن ملامسة الوجه، وتعقيم الاسطح بشكل مستمر.

وكان محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب أعلن فجر يوم الإثنين، إغلاق المساجد في بلدة سيلة الظهر لمدة 3 أيام ابتداء من صباح اليوم للحد من تفشي كورونا.

وقال الرجوب في بيان صحفي، إنه وبعد تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة جنين خلال الساعات الـ24 الماضية، منها 7 إصابات سجلت في سيلة الظهر، وإصابتان في الفندقومية، وإصابة واحدة في طورة، وبناء على مستجدات الحالة الوبائية، فقد تقرر إغلاق المساجد في بلدة سيلة الظهر لمدة 3 أيام ابتداء من صباح الاثنين، وذلك لغايات الطب الوقائي وإجراء الفحوص اللازمة.

وأضاف “كما ستقوم الأجهزة الأمنية بالتعاون مع البلدية وفعاليات البلدة بمتابعة تطبيق الإجراءات الحكومية ومنع إقامة الحفلات والاعراس والتجمعات”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس تسجيل حالة وفاة و225 إصابة جديدة بفيروس كورونا و66 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، الأحد، أن حالة الوفاة الجديدة لسيدة 58 عامًا من قلنديا.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version