أكثر من 130 برلمانيًا بريطانيًا يُطالبون بحظر بيع الأسلحة لإسرائيل

وكالات- مصدر الإخبارية

ذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية، إن أكثر من 130 برلمانيًا بريطانيًا يطالبون في رسالة وزير الخارجية ديفيد كاميرون بحظر مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

وقالت الصحيفة إن الضغوط البرلمانية تزيد على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات الأسلحة إلى “إسرائيل”، وسط مؤشرات على أن إسرائيل تعتزم تجاهل قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي صدر هذا الأسبوع، والذي يدعو جميع الأطراف إلى الالتزام بوقف إطلاق النار.

ووتابعت أن وقّع أكثر من 130 برلمانيًا رسالة موجهة لوزير الخارجية ديفيد كاميرون، سلطوا فيها الضوء على الإجراءات التي اتخذتها دول أخرى، وآخرها كندا، التي أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستوقف جميع صادرات الأسلحة للاحتلال.

ووقّع على الرسالة، التي نسقتها النائب العمالية زارا سلطانة، 107 نواب و27 من أقرانهم، من بينهم وزير حزب العمال السابق لشؤون الشرق الأوسط بيتر هاين، وزعيم وستمنستر للحزب الوطني الاسكتلندي، ستيفن فلين، ووزير الظل السابق جيس فيليبس، وزعيم حزب العمال السابق جيريمي كوربين ونظيرته المحافظة نوشينا مبارك.

وبيت أن من بين الموقعين الآخرين السكرتير الدائم السابق لوزارة الخارجية جون كير ووزيرة العمل السابقة تيسا بلاكستون، وأيد ما مجموعه 46 نائبًا من حزب العمال هذه الدعوة وتقريبًا الحزب الوطني الاسكتلندي بأكمله.

اقرأ/ي أيضًا: مقررة أممية: لا مبرر أخلاقي لاستمرار بيع الأسلحة لإسرائيل