الاحتلال يعتقل 24 طفلاً من غزة في سجن مجدو

غزة_ مصدر الإخبارية:

قالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، الأحد، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 24 طفلاً من قطاع غزة في سجن مجدو.

وأشار بيان مشترك للهيئة والنادي إن “إجمالي عدد الأسرى الفلسطينيين من الأطفال قرابة 200 طفل، بينهم 94 في سجن مجدو  و24 طفلا من غزة، احتُجزوا في غرفتين”.

وأشار بيان إلى أن الأطفال “محتجزون في زنازين مجردة من أي شيء، ومعزولون بشكل مضاعف، ومحرومون من زيارة عائلاتهم، وذلك في ضوء استمرار حرمان آلاف الأسرى من زيارة العائلة”.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيّ قالا في وقت سابق إن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعّدت من الاعتقالات بين صفوف الفلسطينيين الذين يحملون هوية غزة على الحواجز العسكرية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وتحديدًا بين صفوف النّساء.

واضافا في بيان صحفي “تابعنا مؤخرًا ما لا يقل عن خمس حالات خلال أسبوع واحد ومن عدة مناطق”.

وتابعا “من بين المعتقلين سيدة مريضة بالسرطان اعتقلتها قوات الاحتلال خلال توجهها للعلاج في القدس وأُفْرِج عنها لاحقًا”.

وأشارا إلى أنه منذ العدوان والإبادة المستمرة بحقّ شعبنا في غزة نفّذت قوات الاحتلال حملات اعتقال واسعة في الضفة واستهدف عبرها عمال القطاع الذين انتقلوا للضفة بعد السابع من أكتوبر.

وأكدا على أن الاحتلال يمنع حتى اليوم الطواقم القانونية واللجنة الدولية للصليب الأحمر من زيارات المعتقلين من غزة، أو الإفصاح عن أي معطيات بشأن مصيرهم أو أماكن احتجازهم.