صحيفة: ثمن تأخر صفقة التبادل يدفعه الأسرى الإسرائيليين بغزة

القدس المحتلة_مصدر الإخبارية:

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الأحد، إن الوقت الذي يمر دون إتمام صفقة التبادل، يدفعه الأسرى الإسرائيليين في غزة من حياتهم ومعاناتهم.

واضافت الصحيفة أن مسؤولون إسرائيليون كبار يقولون إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول عمدًا تعطيل صفقة التبادل.

وأشار إلى أن مسؤولون آخرون يقولون إن تعطيل الصفقة تكتيك نتنياهو من أجل جعل حماس تقدم تنازلات في المفاوضات.

وفي وقت سابق، بعث 600 شخصاً من أهالي 81 أسيراً إسرائيلياً في قطاع غزة رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن عبروا خلالها عن إحباطهم من طريقة تعامل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي مع القضية.

ووفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت فإن أهالي الأسرى قالوا الاردن إن نتنياهو لا يفعل ما يكفي لإطلاق سراح الأسرى.

وطالبوا بايدن وإدارته بالتدخل للمساعدة وتوجيه نتنياهو “نحو مسار العمل الصحيح” وصولاً إلى إعادة ذويهم إلى منازلهم.

وجاء في الرسالة: “إننا نتواصل معكم لأننا نشعر بالإحباط والقلق المتزايدين إزاء عدم استمرار التزام رئيس الوزراء الإسرائيلي ومجلس الحرب فيما يتعلق بالإفراج عن المختطفين”.

وكانت حركة حماس قد أطلقت في وقت سابق من الحرب سراح 80 امرأة وطفلا ومراهقا إسرائيليا كجزء من اتفاق هدنة مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين محتجزين في السجون الإسرائيلية.

إلى ذلك، أطلقت حماس وفصائل أخرى، سراح 25 آخرين خارج نطاق اتفاق الهدنة، معظمهم من عمال المزارع التايلانديين، ليصل عدد الأسرى المفرج عنهم خلال فترة وقف الأعمال العدائية إلى 105، فيما تجري مفاوضات حالياً في العاصمة القطرية الدوحة للإفراج عن 130 أخرين.