الإمارات تعلن إبحار سفينة المساعدات الثالثة إلى غزة

دبي_مصدر الإخبارية:

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية عن إبحار سفينة المساعدات الثالثة وعلى متنها 4630 طنا من المواد الإنسانية إلى مدينة العريش تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة.

وقالت قيادة العمليات في بيان إن سفينة المساعدات الثالثة تأتي ضمن عملية “الفارس الشهم 3” لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع.

واضافت أن “السفينة التي انطلقت من ميناء الفجيرة تحمل 4218.3 أطنان من المواد الغذائية، و 370.2 طناً من المواد الايوائية، و 41.6 طناً من المساعدات الطبية بالإضافة إلى عدد 6 صهاريج للمياه وعدد 2 صهريج للمجاري وخزان ديزل”.

وأشارت إلى أنه “جرى تأمين حمولة السفينة كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بواسطة 267 شاحنة فرغت حمولاتها على السفينة”.

ونفذت دولة الإمارات في إطار عملية الفارس الشهم 3 العديد من المبادرات تضمنت إنشاء مستشفيين ميدانيين الأول داخل قطاع غزة والثاني مستشفى عائم قبالة ساحل مدينة العريش إضافة إلى إقامة 5 مخابز اوتوماتيكية.

كما تم توفير الطحين لعدد 8 مخابز قائمة في غزة إضافة إلى إنشاء 6 محطات تحلية تنتج مليوناً و 200 ألف غالون يوميا يجري ضخها إلى قطاع غزة ويستفيد منها اكثر من 600 ألف نسمة.

اقرا أيضاً: الاحتلال يمنع دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى شمال غزة