انتهاكات الاحتلال.. الضفة تشهد حملة اعتقالات في ظل اشتباكات مسلحة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

تواصلت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في الضفة المحتلة، صباح وفجر اليوم الجمعة، وشملت عمليات دهم واعتقالات، فيما دارت اشتباكات مسلحة مع مقاومين في طوباس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس، مدعومة بعدد من الآليات العسكرية بينها جرافة، وانتشرت في شوارع المدينة، وسط اشتباكات مع المقاومين.

بدورها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إنها نفذت بالاشتراك مع سرايــا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عملية تفجير وإعداد كمين محكم لآليات الاحتلال وجنوده داخل مدينة طوباس، مؤكدة وقوع اضرار وإصابات في آليات وصفوف الاحتلال.

وأوضحت في بيان مقتضب، أنها استهدفت آليات الاحتلال وجنوده بالعبوات والأسلحة اللازمة، مؤكدة وقوع أضرار وإصابات في آليات وصفوف الاحتلال.

وفي سياق انتهاكات الاحتلال، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن جواد حامد مسلماني، بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته، بهدف الضغط على نجله الأسير المحرر عمران مسلماني لتسليم نفسه.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، وانتشرت في عدد من أحيائها، وداهمت منزل عائلة الأسير محمد ملحم في حي نزال وفتشته وعبثت بمحتوياته، واعتدت بالضرب على والده.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عرابة جنوب جنين، واحتجزت الفتى مثنى أبو بكر واستجوبته قبل أن تخلي سبيله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية الكرمل شرق يطا جنوب الخليل، وداهمت عددا من المنازل بمنطقة السهل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

اقرأ/ي أيضاً: عمليات دهم واقتحامات تخللها اعتقالات في الضفة المحتلة