في ظل الحرب الشرسة.. الاحتلال يقتل 37 أمًا يوميًا في قطاع غزة

غزة- مصدر الإخبارية

أوردت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، بأن 37 أما يُستشهدن يوميًا في قطاع غزة، في ظل الحرب الشرسة التي تشنها إسرائيل منذ 166 يومًا.

وقالت إنه في الوقت الذي تحتفل به دول العالم العربي بعيد الأم، هناك 37 أمّ يُستشهدن يوميًا، في العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع المحاصر، لليوم الـ167.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإنه ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 31 ألفًا و988 شهيدًا و74 ألفًا و188 مصابًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، بأنّ 28 أسيرة من الأمهات وهنّ من بين 67 أسيرة يقبعنّ في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ويحرمهنّ الاحتلال من عائلاتهنّ وأبنائهنّ، من بينهنّ أمهات أسرى، وزوجات أسرى، وشقيقات أسرى، وشقيقات شهداء، وأسيرات سابقات أمضوا سنوات في السجون، إضافة إلى أم لشهيد وهي الأسيرة الأم فاطمة الشمالي، وجريحة وهي الأسيرة الأم رنا عيد.

وقالت الهيئة والنادي بمناسبة “عيد الأم” الذي يأتي هذا العام في زمن الإبادة الجماعية المتواصلة بحقّ شعبنا في غزة، والتي أدت إلى استشهاد الآلاف من الأمهات والأطفال، وحرم الآلاف من الأبناء والأطفال من أمهاتهنّ كما حُرمت الآلاف من الأمهات من أطفالهنّ، هذا عدا عن الأسيرات الأمهات من غزة، ويواصل الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّهنّ.

اقرأ/ي أيضًا: 28 أسيرة من الأمهات حرمهن الاحتلال من أبنائهن