هل عقدت لجنة أوروبية مقابلات مع وزراء مقترحين لحكومة محمد مصطفى؟

رام الله_مصدر الإخبارية:

قالت مصادر، اليوم الخميس، إن لجنة أوروبية من موظفين في السفارات الأوروبية في رام الله تعقد مقابلات شخصية مع وزراء اقترحهم محمد مصطفى لحكومته.

واضافت المصادر لشبكة قدس الإخبارية أن عقد المقابلات جاء بطلب من محمد مصطفى بنفسه.

وأشارت إلى أن “المقابلات التي تجريها اللجنة مع المرشحين لشغل مناصب وزارية في الحكومة تشبه لجان التوظيف والمقابلات للوظيفة”.

وأكدت المصادر أن”مرشحون للوزارات عبروا عن استيائهم من طريقة التعامل معهم حيث أعمار المندوبين الأوروبيين لا تزيد عن 30 عاما ويتصرفون مع الوزراء المرشحين كمؤطرين محتملين لديهم”.

من جانبه نفى الاتحاد الأوروبي أي تدخل في اختيار الوزراء الفلسطينيين.

وقال الاتحاد في بيان إن تشكيل الحكومة هو شأن داخلي فلسطيني ومسؤولية رئيس الوزراء المكلف.

واضاف “إن الاتحاد الأوروبي يحترم ويدعم بشكل كامل جهود الدكتور محمد مصطفى في هذا العمل، وقد رحبنا بتعيين الدكتور محمد مصطفى وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة”.

وتابع “نحن نتطلع إلى العمل معه ومع حكومته في هذ الوقت الحرج”. مؤكداً على  الحاجة إلى حكومة فلسطينية قوية تقدم إصلاحات جادة وذات مصداقية، وتعالج الوضع الكارثي في ​​غزة، وتعمل من أجل الوحدة، وتجري الانتخابات ضمن إطار زمني مقبول.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعمه للشعب الفلسطيني بينما نعمل على جعل حل الدولتين حقيقة واقعة على الرغم من كل التحديات.

وكلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رجل الاقتصاد، رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، محمد مصطفى بتشكيل حكومة جديدة.

وجاء في نص التكليف الذي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن الحكومة الجديدة ستكون لديها ثماني أولويات، منها “قيادة وتعظيم جهود وتنسيق جهود الإغاثة لقطاع غزة ووضع الخطط وآليات التنفيذ لعملية إعادة توحيد المؤسسات ما بين المحافظات الفلسطينية كوحدة جغرافية وسياسية ووطنية ومؤسساتية واحدة”.