نادي الأسير يُحذّر من إقدام الاحتلال قتل المزيد من الأسرى

رام الله- مصدر الإخبارية

حذّر نادي الأسير الفلسطيني من إقدام الاحتلال الإسرائيلي على قتل المزيد من الأسرى ومن بينهم قيادات الحركة الأسيرة في السجون، جرّاء عمليات التّعذيب الممنجهة والتي تصاعدت حدتها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري إن وحدات القمع في سجن مجدو اعتدت مؤخرًا على الأسير القيادي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي ومجموعة من قيادات الحركة الأسيرة أبرزهم الأسيران ثابت مرداوي، وسلامة قطاوي.

وأشار الزغاري إلى أن الاعتداء الذي تعرّض له البرغوثي وقيادات الحركة الأسيرة يشكّل جزءًا من نهج الاحتلال التاريخي المتواصل باستهداف قيادات شعبنا، وعلى رأسهم قيادات الحركة الأسيرة.

وحذر من عمليات قتل متعمدة بحقهم، لا سيّما أن ما لا يقل عن 13 أسيرًا استشهدوا في سجون الاحتلال ومعسكراته، عدا عن أعداد الشهداء من معتقلي غزة الذي كشف عنه الاحتلال.

ونوه إلى أنّ الاحتلال وإلى جانب جرائمه المتواصلة، فقد وظّف إعلامه للتحريض على الأسرى المعتقلين، وتفاخر بجرائمه بحقّ الأسرى، وكان جزءًا من هذا التّحريض على القائد البرغوثي.

وحمّل نادي الأسير الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن مصير الأسير القائد “البرغوثي”، وكافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

وطالب المؤسسات الحقوقية الدّولية كافة بتحمل مسؤولياتها وحماية دورها الذي جاءت من أجله، وذلك بوقف حالة السقوط الإنساني والأخلاقي العالمي، بالاستمرار بالسماح للاحتلال بالتعامل على أنه فوق كل الأعراف الإنسانية.

اقرأ/ي أيضًا: شؤون الأسرى: الاحتلال ضاعف قمعه للأسرى منذ بداية رمضان