بوتين رئيسا لروسيا.. ماذا قالت الصحف الغربية عن إنتصاره؟

موسكو_مصدر الإخبارية:

أعلن في روسيا عن فوز الرئيس فلاديمير بوتين بولاية رئاسية جديدة بعد تحقيقه فارقاً كبيراً بالأصوات مع منافسيه الثلاثة الآخرين.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية في روسيا إن الرئيس فلاديمير بوتين حصل على 87% من أصوات الناخبين بعد فرز 100% من الأصوات الانتخابية في العاصمة موسكو.

من جانبها عقبت العديد من الصحف الغربية على نجاح بوتين بأنه نجح بأن يكون الرئيس الاكثر ولاية في روسيا.

وقالت صحيفة”فاينانشيال تايمز”: بصفته رئيس الدولة الأطول خدمة منذ جوزيف ستالين، نجح بوتين في تعزيز سلطته على الرغم من الجهود الغربية لفرض عقوبات اقتصادية صارمة.

من جانبها قالت صحيفة”موندو”: فاز بوتين، الذي وصل إلى السلطة في عام 1999، بفترة ولاية جديدة مدتها 6 سنوات. وإذا أكملها، فسوف يصبح الزعيم الأطول خدمة في روسيا منذ أكثر من 200 عام.

إلى ذلك قالت صحيفة”نيويورك تايمز”: لم يكن هناك ما يشير إلى أن مظاهرة المعارضة الهادئة ستفعل الكثير لاحتواء بوتين، الذي يحكم روسيا منذ عام 1999.

واستقبلت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في روسيا الناخبين على مدار ثلاثة أيام على التوالي للإدلاء بأصواتهم قبل أن تغلق أبوابها أمس الأحد.

وتنافس على منصب الرئاسة 4 مرشحين هم الرئيس فلاديمير بوتين مرشحا مستقلا، ومرشح “الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي” ليونيد سلوتسكي، ومرشح “الحزب الشيوعي الروسي” نيكولاي خاريتونوف، ومرشح “حزب الناس الجدد” فلاديسلاف دافانكوف.

وبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في روسيا 112 مليوناً وحوالي مليونين في الخارج.

وأكد الرئيس بوتين في وقت سابق أن مصير روسيا لا يحدده سوى شعبها، داعياً الروس للتصويت في الانتخابات.