حماس: جرائم الاحتلال بمجمع الشفاء لن تصنع إنتصارا لنتنياهو

غزة_مصدر الإخبارية:

قالت حركة حماس، صباح الاثنين، إن جرائم الاحتلال وحرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا وكل مكونات الحياة في غزة، لن تصنع لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيشه النازي أي صورة انتصار.

واضافت حماس في بيان صحفي أن “جريمة جديدة يرتكبها جيش الاحتلال المجرم فجر اليوم الاثنين في عدوانه على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة والمنطقة المحيطة به وذلك باستهداف مباني المستشفى بشكل مباشر دون اكتراث بمن فيه من مرضى وأطقم طبية النازحين”.

وأشارت إلى أن جرائم الاحتلال وحرب الإبادة تعبير عن حالة التخبط والارتباك وفقدان الأمل بتحقيق أي إنجاز عسكري اسرائيلي غير استهداف المدنيين العزل.

وأكدت أن فشل المجتمع الدولي والأمم المتحدة في اتخاذ إجراءات ضد جيش الاحتلال كان بمثابة الضوء الأخضر للاستمرار في حرب الإبادة والتطهير العرقي التي يقترفها ضد شعبنا، والتي أحد أركانها تدمير المنشآت الطبية في القطاع.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية وغيرها من المؤسسات الأممية المعنية بضرورة الوقوف عند مسؤولياتهم لحماية ما تبقى من منشآت طبية في القطاع، وتوثيق جرائم الصهاينة النازيين ضد القطاع الطبي، المحمي بموجب اتفاقيات جنيف والقانون الدولي الإنساني.

اقرا أيضاً: الصحة بغزة: الهجوم على مستشفى الشفاء هدفه تدمير المنظومة الصحية شمال غزة