واشنطن تعلن مقتل 22 أمريكياً في الحرب بين إسرائيل وحماس

واشنطن- مصدر الإخبارية:

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس اليوم الأربعاء عن مقتل ما لا يقل عن 22 مواطنا أميركيا في الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة الدعم الأميركي المستمر لإسرائيل.

من جانبه، قال منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي إن مساعداتنا لإسرائيل بدأت بالوصول وستستمر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف كيربي في تصريح إن “واشنطن تجدد أيضاً بعض صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية من مخزوننا في إسرائيل”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تناقش فكرة الممر الآمن للمدنيين في غزة مع الإسرائيليين والمصريين، وأن المدنيين في غزة ليسوا مسؤولين عما فعلته حركة حماس.

وأكد أن واشنطن تجري محادثات مع دول بينها قطر التي لديها خطوط اتصال مفتوحة مع حماس لأجل إطلاق الرهائن.

وأشار إلى أن ما يزيد الأمور صعوبة “أننا لا نعرف أين يوجد الأميركيون المفقودون ولا يوجد معلومات لدينا عن حالتهم الصحية”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال أمس الثلاثاء “إن الولايات المتحدة ستُواصل وقوفها إلى جانب إسرائيل وستُلبي لها جميع احتياجاتها للدفاع عن مواطنيها”.

وأضاف بايدن خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض، أن “ما حدث من حماس هو أسوأ عملية قتل نراها ضد الشعب اليهودي، زاعمًا أن “حركة حماس تستخدم المدنيين كدروع بشرية لحمايتهم”.

وأشار إلى أن “الإدارة الأمريكية تتواصل مع إسرائيل على كل المستويات منذ بداية هذه المأساة، وستعمل الولايات المتحدة على تعزيز قوات الردع في المنطقة”.

أقرأ أيضًا: نتنياهو لبايدن: سنضطر إلى دخول غزة وبالقوة